X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
بتكلفة تتعدى الـ 178 مليون جنيه.. 10 صور ترصد أعمال مشروع الصرف الصحي بمركز قفط محمود التهامي يلهب حماس مريديه في ختام مولد السيد البدوي "بسطاوي": تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء يتطلب اعتماد الأحوزة العمرانية أولا "مواد البناء": أسعار الشقق لن تنخفض حتى بعد تراجع الحديد حبس زعيم تشكيل عصابي وسرعة ضبط وإحضار آخرين بتهمة السرقة بالإكراه في قنا بهاء الدين شعبان: اليسار المصري يحتاج تطويرا لتجديد أساليب النضال اعترافات مثيرة لمختطف "البنات" ببني سويف: ظروفي صعبة وكنت آخذ الحلقان وأرجعهن لمنازلهم "صحة الدقهلية" تعلن نجاح فعاليات اللقاء العلمي السنوي الثاني للتوعية بالسكتات الدماغية استعجال التحريات عن كوافيرة عثر بحوزتها 1100 جنيه مزورة بالمرج "الاستثمار العقاري": تكلفة الأراضي تمثل ٥٥% من تنفيذ المشروعات دعوى قضائية بإلغاء وشطب الصيدليات صاحبة السلاسل التجارية مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الجمعة محافظ قنا: تشكيل فرق لرصد الكلاب الضالة بشوارع وقرى المحافظة 1.5 مليار جنيه خسائر البورصة خلال تعاملات الأسبوع "المغازي": استحالة تطبيق قانون التصالح على مخالفات البناء قبل إعلان الأحوزة العمرانية ضبط 63 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 302 متهم بالمحافظات ضبط 26 من ممارسي البلطجة وإعادة 9 سيارات مبلغ بسرقتهم بالمحافظات سطو مسلح على شيخ خفراء لسرقة سلاحه ودراجته النارية بالدقهلية 5 معلومات عن كلية طب القوات المسلحة تزامنا مع تخرج الدفعة الأولى (صوت)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 مؤشرات لأعطال تؤثر على كفاءة سيارتك

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 07:45 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية آية أحمد
 
تواجه السيارات، العديد من الأعطال الميكانيكية التي تتسبب في الكثير من الحوادث وتؤثر على حياة سائقي السيارات.

ويمكن للسائقين معرفة تلك الأعطال قبل حدوث حوادث الطرق، وتظهر الأعطال في التالي:

1 - الفرامل
اسطوانات الفرامل تحتاج إلى استبدالها إذا كانت تصدر ضوضاء وهناك علامات أخرى مثل دواسة الفرامل التي تبدأ في النعومه بسبب التآكل وكذلك انحراف مقدمة السيارة عند الضغط على الفرامل خاصة عند السرعات العالية.

2 - الإطارات
يوصى بتغيير الإطارات في الوقت المناسب سواء قياسا بعدد الكيلومترات التي يفترض ألا تتجاوز 30 ألف كيلو أو زمنيا كل أربع سنوات تقريبا.
يمكن أن تتسبب حوادث عند الكبح بسبب سوء حالة الإطار أو بسبب ثقب في الإطارات، أيضا ظهور انتفاخات أو فقاعات بالإطار يمكن أن تؤدي إلى حدوث انفجار.

ويجب فحص الإطارات لاكتشاف هذه المشكلات ومعالجة مايمكن معالجته أو استبدال الإطار فورا. ويجب معايرة الإطارات بشكل منتظم للتأكد من عدم وجود تشققات بالإطار.

3 - ماسحات الزجاج الأمامي
يجب استبدال مساحات الزجاج الأمامي كل ستة أشهر إلى سنة نظرا لتعرض جلد المساحة للتشقق والجفاف مما يتسبب في خدش الزجاج وتشويهه عند استخدامها.

4- الأضواء الرئيسية
بدون المصابيح الرئيسية بالأمام والخلف تستحيل القيادة ليلا أو أثناء الظروف الجوية الصعبة التي تستدعي استخدام المصابيح نهارا عندما تصبح الرؤية صعبة وأثناء المطر، وينصح بفحص المصابيح الأمامية والخلفية أسبوعيا للتأكد من سلامتها.

5- عجلة القيادة
اهتزاز السيارة أو انحرافها أثناء التسارع أو أثناء استخدام الفرامل، يجعل من الضروري الذهاب لمركز الصيانة لفحص عجلة القيادة وإصلاح الخلل بها نظرا للعلاقة المباشرة بينها وبين الإطارات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات