السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أمريكي: لا انسحاب من سوريا وما يحدث "إعادة انتشار"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أعلن مسئول كبير في الإدارة الأمريكية، أن بلاده لن تسحب جميع القوات الأمريكية من سوريا، وأن ما سيحدث هو إعادة تمركز وانتشار للقوات الأمريكية من شمال سوريا.

وقال المسئول للصحفيين: "إنها ليست عملية سحب للقوات من سوريا، الحديث يدور حول إعادة انتشار عدد صغير من الجنود، وسيتم نقلهم إلى قواعد أخرى في سوريا، وبالفعل يتم نقلهم الآن".

وأشار المسئول إلى أن الحديث يدور حول 50 عسكريا، مؤكدا أن الولايات المتحدة نجحت في وقت سابق بإقناع تركيا بعدم القيام بعملية عسكرية في شمال سوريا، مضيفًا: "حتى الآن لا نلاحظ أن العملية بدأت.. ولم نري الضوء الأخضر لتركيا للتدخل في شمال سوريا

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إقامة المنطقة الآمنة شمال شرق سوريا، والتي عملت عليها بلاده بالتعاون مع الولايات المتحدة، ستسمح بإعادة 3 ملايين لاجئ سوري إلى هذه الأراضي، فيما شددت أنقرة مرارا على تصميمها إنجاز هذا العمل لوحدها حال تطلبت الضرورة.

احذر خطواتك بسوريا.. أسرار مكالمة ترامب التي أفقدت أردوغان صوابه


وأعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، أنه تم استكمال جميع الاستعدادات لبدء العملية العسكرية في شمال سوريا.

وأكدت الخارجية التركية، مساء أمس الإثنين، أن أنقرة مصممة على تطهير شرق الفرات السورية من الإرهابيين وإنشاء المنطقة الآمنة.

وفي ذات الصدد، قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخرالدين ألطون، إن تركيا تصرفت بصبر كبير وبالتنسيق مع الحلفاء فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب بسوريا، "لكن لم يعد بإمكانها الانتظار ولو لدقيقة واحدة".