الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة أسيوط تستقبل وفدًا من السفارة البريطانية لتقديم منح دراسية للخريجين


أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط حرص الجامعة على تطوير برامج التعليم العالي ومواكبة أحدث الطرق البحثية والتعليمية العالمية في مختلف التخصصات.

ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية الجامعة في العمل المكثف وتقديم الدعم المتواصل لكافة والذي من شأنه الارتقاء بالمستوي العلمي والأكاديمي ، وخاصةً في ظل ما تتمتع به من كفاءات علمية وكوادر مؤهلة على أعلي مستوى وما تشهده من إمكانيات ضخمة من شأنها رفع مستوى ما تقدمه الجامعة من خدمة تعليمية وبحثية متخصصة تواكب أحدث النظم والمعايير العالمية.

جاء ذلك في إطار استقبال الدكتور أحمد المنشاوي لوفدٍ من السفارة البريطانية يضم كلًا من نيفين شرف مدير برنامج المنح الدراسية بالسفارة البريطانية وناردين تادرس مساعد مدير البرنامج ، وذلك لعقد ندوة تعريفية عن منح برنامج تشيفننج المقدمة من السفارة البريطانية لتشجيع خريجي الجامعة من المعيدين وطلاب الدراسات العليا لدراسة الماجستير في المملكة المتحدة.

وخلال اللقاء أكد الدكتور المنشاوي أهمية مثل هذه اللقاءات التي من شأنها دعم الانفتاح العلمى وتبادل الخبرات والثقافات مع كافة الجامعات والمؤسسات العلمية المختلفة، مشيرًا في ذلك أن الجامعة لا تألو جهدًا في دعم المتفوقين والمتميزين من طلابها وخريجيها بما يتيح لهم المزيد من الفرص للتقدم والتأهل العلمى، ومواكبة كافة الإمكانيات العلمية والبحثية المتنوعة في التخصصات المختلفة.

كما أوضح أن برنامج التشيفننج هو برنامج تموله حكومة المملكة المتحدة من خلال وزارة الخارجية وشئون الكومنولث ، ويقدم المنح الدراسية للخريجين من جميع أنحاء العالم ومنهم مصر لدراسة درجة الماجستير لمدة عام واحد في مختلف التخصصات وفي أي جامعة من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة ، على أن يكون المتقدم ممن لديهم المهارات القيادية والاجتماعية والطموح ، مضيفًا كذلك أن المنحة توفر الدعم المالي الذي يشمل مصاريف الدراسة ومصاريف الإعاشة وتذاكر السفر من وإلى مصر ومصاريف التأشيرة.

ومن جانبها استعرضت نيفين شرف مدير برنامج المنح الدراسية بالسفارة البريطانية بالقاهرة، شروط المنح المقدمة من خلال برنامج "تشيننج" وكيفية التقديم والتسجيل بها.

وأوضح أن البرنامج يشترط أن يكون التقدم مصري الجنسية وحاصل على درجة الليسانس أو البكالوريوس ولديه خبرة عملية سنتين على الأقل ، إلى جانب أن يكون لديه القدرة على تلبية متطلبات الحد الأدنى للمنحة في اللغة الإنجليزية وكذلك قادر على الحصول على التأشيرة الصحيحة ، وأضافت أن التقدم للمنح الدراسية للعام الدراسي 2020 -2021 بدأ في 5 من أغسطس الماضي ويمتد حتى 5 من نوفمبر المقبل.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0061