الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تعزيز المساعدات المخصصة لضحايا الألغام في مطروح


عقد المحاسب محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة مطروح، نائبا عن اللواء مجدى الغرابلي محافظ مطروح، اجتماعا بحضور الدكتور محمد يوسف مسئول التخطيط الإستراتيجي بالأمانة التنفيذية والمشرف على تنفيذ المشروع التنموي لضحايا الألغام بمطروح، واللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد والمهندس حسين السنينى وكيل وزارة الزراعة بمطروح، وعدد من مديرى المديريات والادارات المعنية، لمناقشة سبل التخفيف من معاناة مصابي وضحايا الالغام بمطروح.

وناقش الاجتماع استعراض أهم المشروعات التي تم تنفيذها وتسليمها لمصابي الألغام والمشروعات الحالي تنفيذها، خاصة المشروعات المدرة للدخل كتربية الأغنام والماعز والدواجن ومنح تروسيكلات وماكينات خياطة لمساعدتهم على إيجاد مورد اقتصادي لهم.

بالإضافة إلى رفع كفاءة منازل الضحايا وتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية الأخرى للمواطنين وأسر ضحايا الألغام منها 125 بئر نشو بجميع مياه الأمطار، فضلا عن صيانة الأطراف الصناعية وتجهيز مركز الأطراف الصناعية لخدمة ضحايا الألغام مجانا.

محافظ مطروح يتابع عمل الجهاز التنفيذي بالضبعة في جولات متفرقة (صور)


وأكد السكرتير العام خلال الاجتماع ضرورة تقديم مزيد من الدعم والمشروعات التي تساعد لضحايا الألغام والتخفيف من معاناتهم مع توفير مصدر رزق اقتصادي لهم وتحسين معيشتهم، وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات بالمحافظة خاصة مديرية الزراعة والطب البيطرى والتضامن الاجتماعى والرى والموارد المائية وتنمية القرية ومجالس المدن.