Thursday, 12 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

زراعة 7 آلاف شجرة احتفالا بالعيد القومي للوادي الجديد (صور)


بدأت محافظة الوادى الجديد، اليوم الخميس، احتفالاتها بالعيد القومي الـ60 الذي يواكب ذكرى وصول أول قافلة من سلاح المهندسين لتعمير الوادى الجديد في الثالث من أكتوبر عام 1959.

ودشن محافظ الوادى الجديد محمد الزملوط مبادرة زراعة 7000 شجرة بالتنسيق بين وزارة البيئة ومحافظة الوادى الجديد وجامعة الوادى الجديد.

وتستهدف المبادرة تجميل وإعادة الوجه الحضاري لمدينة الخارجة، من خلال زراعة هذه الأشجار على جانبي الطريق ابتداء من مقر جامعة الوادي الجديد حتى معبد هيبس الأثري شمال مدينة الخارجة.

وأكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد أن المرحلة الأولى للمبادرة تستهدف زراعة 1450 شجرة وتستمر حتى الانتهاء من كافة المراحل بمشاركة طلاب كلية الزراعة ومدارس التعليم الثانوى الزراعى.

وشارك في تدشين المبادرة عدد من محافظى الوادى الجديد السابقين وهم جمال امبابى وطارق المهدى ومحمود خليفة ومحمود عشماوى وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين.

إطلاق مبادرة لزراعة 7 آلاف شجرة بالعيد القومي للوادى الجديد

وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أن المحافظة سوف تحتفل بعيدها القومي على مدار الشهر الجاري من خلال افتتاح عدد كبير من المشروعات ووضع حجر أساس عدة مشروعات أخرى بالقرى والمدن، بالإضافة إلى الإعلان عن الإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الاستثمار الزراعي والصناعي.