الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تجار ومستوردون يكشفون عن تراجع الأسعار بالأسواق.. 5% انخفاض في اللحوم.. الدواجن تصل لأدنى مستوياتها في العام.. المواد الغذائية تتأثر بهبوط الدولار.. والحديد ينخفض 300 جنيه


كشف تجار ومستوردون بالغرف التجارية عن تراجع أسعار العديد من السلع تأثرا بزيادة المعروض وتراجع أسعار الدولار.

اللحوم
وأعلنت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع أسعار اللحوم البلدية بالأسواق خلال الفترة الماضية ومنذ انقضاء عيد الأضحى؛ بسبب زيادة المعروض داخل الأسواق.

وأكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم البلدية تراجعت بنسبة تصل إلى 5% في اللحم القائم، مؤكدا أن اللحوم المذبوحة سوف تتراجع الفترة القادمة، مشيرا إلى أن سعر الجاموسي قائم 50 جنيها، والبقري قائم 52 جنيها.

وأضاف نائب رئيس الشعبة في تصريحات خاصة، أن المعروض من اللحوم البلدية داخل الأسواق كبير خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن أسعار اللحوم الكندوز البقري تسجل نحو 130 جنيها.

وأوضح شرف أن البفتيك بعد أن كان يباع بـ 150 جنيها أصبح يباع بسعر 140 جنيها في الأسواق، مشيرا إلى أن الكثير من المستهلكين متشبعين باللحوم منذ عيد الأضحى مما ساهم في تراجع الأسعار، وإقبال المواطنين على بدائل اللحوم من أسباب التراجع.
في سياق متصل أكدت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار السلع الغذائية واللحوم داخل السوق المحلي شهدت انخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية بسبب زيادة المنافسة وزيادة المعروض منها داخل الأسواق.

المواد الغذائية
وقال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية السابق: إن أسعار المواد الغذائية في السوق المحلي سوف تتأثر بتراجع أسعار الدولار الفترة القادمة بشكل إيجابي.

وأضاف شيحة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن اللحوم والخضراوات والفاكهة انخفضت بسبب زيادة نسب الإنتاج المحلي، خاصة بعد التوسع في إنشاء الصوب الزراعية.

وحول السلع المستوردة، أكد شيحة، أن السيارات انخفضت أسعارها بسبب إلغاء الجمارك على السيارات القادمة من أوروبا، وحملات المقاطعة في الداخل وتراجع سعر الدولار.

أكدت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة عن وصول أسعار الدواجن إلى أدنى مستوياتها خلال العام خلال الفترة الحالية.

من جانبه أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الدواجن تتحرك في نطاق جنيه أو اثنين بين الصعود والهبوط، لكن ما زالت أسعارها متدنية بالمقارنة لفترات أخرى من العام.

الثروة الداجنة توصي باعتماد الأسعار الاسترشادية الصادرة عن الغرف

وأوضح" نائب رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى أن أسعار الدواجن البيضاء مذبوحة ومكيسة ومعبأة تباع بسعر 34 جنيها، والدواجن البلدي تباع بسعر 29 جنيها في المزارع، وكرتونة البيض تباع بسعر 37 جنيها.

ولفت إلى أن الأسعار عقب عيد الأضحى تكون الأدنى، وتتسبب في الكثير من الخسائر للمربين بسبب البيع بأسعار أقل من سعر التكلفة.

مواد البناء
وكشفت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع كبير في أسعار الحديد والأسمنت نتيجة لزيادة المعروض منها وزيادة الطاقة الإنتاجية مما انعكس بشكل إيجابي على الأسعار.

وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية: إن أسعار مواد البناء شهدت تراجعا ملحوظا على مدار الفترة الماضية، حيث تراوح تراجع سعر الحديد ما بين 200 إلى 300 جنيه داخل الأسواق، بينما تراجع سعر طن الأسمنت ما يقرب من 50 جنيها.

وأوضح "رئيس الشعبة" لـ"فيتو" أن زيادة المعروض من الحديد والأسمنت وزيادة خطوط الإنتاج أدت إلى تراجع الأسعار، وسجل أقصى سعر لطن الحديد 11800 جنيه، وأقصى سعر لطن الأسمنت نحو 850 جنيها.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067