رئيس التحرير
عصام كامل

48 مكتبا لاستقبال تظلمات المستبعدين من بطاقات التموين ببني سويف (صور)


أعلن المحاسب عصمت محمد حسن، وكيل وزارة التموين بمحافظة بني سويف، أن مكاتب التموين بدأت في استقبال التظلمات الخاصة بالمستبعدين من بطاقات التموين، مشيرًا إلى أن 48 مكتبا على مستوى المحافظة جاهزة لقبول التظلمات.

وأشار "حسن" إلى أنه تم توجيه تعليمات بالتيسير على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الموقوفة تموينيًا بقرار لجنة العدالة الاجتماعية، مضيفًا أن مكتب التموين يراجع التظلمات المقدمة من المواطنين ويسجلها على نظام موقع تموين دعم مصر موضحا بها الرقم القومي رقم المحمول ورقم البطاقة الذكية ونوع التظلم.

وأضاف وكيل الوزارة :"بعد قبول التظلمات وفحصها سوف تقوم المكاتب بإرسالها إلى مديرية التموين والتي بدورها سوف تتولى إرسالها إلى ديوان عام الوزارة ومرفق بها إسطوانة مدمجة (cd)"، لافتا إلى أنه يتم إعلام المواطنين بالمستندات المطلوبة لرفعها على المنظومة المركزية بالوزارة لاتخاذ اللازمة، مع العلم أن كافة الطلبات يتم قبولها وبحثها.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم تطوير 3 مكاتب مؤخرا وتحويلها لمراكز خدمة متطورة "يجري تشغليها تجريبًا لحين افتتاحها رسميًا" لاستقبال التظلمات من كافة المراكز والمدن ويتم رفعها بشكل مباشر على المنظومة المركزية بالوزارة، حيث تم تدعيم مركزين ببني سويف وآخر بإهناسيا بـ12 جهاز كمبيوتر حديث وخدمة الإنترنت للسماح برفع الطلبات على المنظومة المركزية، وتم تدريب الموظفين على التعامل مع المنظومة بالشكل الأمثل.

السيسي ينحاز للمواطنين البسطاء.. يكلف الحكومة بمراجعة إجراءات تنقية بطاقات التموين

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كتب، أمس، على حسابه الرسمي بفيس بوك: "في إطار متابعتي لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل فإنني أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلبًا ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها.. أقول لهم اطمئنوا لأنني أتابع بنفسي هذه الإجراءات، وأؤكد لكم أن الحكومة ملتزمة تمامًا باتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء وفي إطار الحرص على تحقيق مصلحة المواطن والدولة".