السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

افتتاح وتشغيل مدرسة بورسعيد الزخرفية الصناعية العسكرية (صور)


شهد الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم مراسم افتتاح وتشغيل مدرسة بورسعيد الزخرفية الصناعية العسكرية للبنين كأول مدرسة تأسيس عسكري ببورسعيد بحضور العقيد محمد فايز قائد قوات تأمين للمحافظة والمقدم محمد واصف المستشار العسكري للمحافظة.

بدأت مراسم الفاعلية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن ثم ألقى وكيل الوزارة كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدا على فخر مديرية التربية والتعليم ببورسعيد بدخول المدرسة إلى التأسيس العسكري لتخريج طلابا يعرفون الواجب العسكري ويقدرون قيمة التضحية فداء للوطن.

وأضاف وكيل الوزارة أن القوات المسلحة هي مصنع الرجال وهى درع الوطن وسيفه وهى عصب التنمية والبناء مشيرا إلى أنه شرف لكل مصرى أن ينتمى لهذه المؤسسة العريقة التاريخية منوها إلى أن التعاون والتكامل بين التربية والتعليم والقوات المسلحة لا حدود لهما.

ومن جانبه أكد المستشار العسكري للمحافظة أن العلم رسالة مقدسة يعتلى بها طالب العلم إلى سلم المجد وان العلم يبنى بيوتا لا عماد لها مشيرا إلى أن أهمية المدارس العسكرية تأتى في ترسيخ وتعزيز الانضباط والولاء للوطن والتنوير الفكرى والثقافى.

"تعليم بورسعيد" تنصح الطلاب بالاعتماد على شرح المعلم في الفصل

وبعد انصراف طابور العرض تفقد الحضور الفصل التعليمى للتربية العسكرية والذي تم تجهيزه بأحدث الوسائل التعليمية التكنولوجية المتطورة لمواكبة تطوير المناهج التعليمية وذلك بحضور جمال السنوسى مدير عام إدارة التعليم الفنى وفينوس الجندى مدير إدارة التعليم الصناعى وقيادات التعليم الفنى بإدارة شمال التعليمية وناصر الدمرداش مدير المدرسة.