X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
الأهلي راحة من التدريبات اليوم ويستأنف تدريباته السبت مباحث الضرائب تضبط 158 قضية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزهم عماد أديب وجمال عنايت.. «الصحفيين» تستدعي 10 أعضاء للتأديب «الخطيب» يخضع لعملية «حقن» بالظهر.. و«فرهود» يكشف الحالة الطبية لرئيس الأهلي مسلسل عروس بيروت حلقة اليوم.. مسلسل عروس بيروت الحلقة 34 كاملة (فيديو) عروس بيروت٣٥..عروس بيروت الحلقة 30 كاملة (فيديو) الأوراق المطلوبة لقيد نقابة المحامين لعام ٢٠٢٠ هاني حتحوت يستضيف أحمد حسن كوكا في "الماتش".. غدا استقالة رئيس شركة سمارت للطيران نشرة الحوادث وأبرزها.. المتهم بقتل حماته: ست مفترية.. يا ريتني خلصت عليها من زمان نتائج مميزة لمنتخب الريشة الطائرة في افتتاح بطولة مصر الدولية (صور) في ذكرى رحيل الولد الشقي.. لماذا أشهر منير مراد إسلامه؟ إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة حيازتهما 12 كيلو حشيش بالبساتين سامح عاشور يعتمد اتحادي محامي جنوب الجيزة والهرم حسن غريب: أدوات الإسلاميين للتغيير في المنطقة رجعية وعمرها "مئات السنين" علي جواد: الإسلام السياسي أكبر وأخطر خدعة في العصر الحديث ديسابر يكشف أسباب تعادل بيراميدز مع سموحة نادي الصيد يكرم المتفوقين في الثانوية العامة (صور) حسام حسن: كنا الأحق بالفوز على بيراميدز.. والعدالة غائبة بالدوري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الفقي: نجحنا في نقل مؤلفات ووثائق هيكل إلى مكتبة الإسكندرية

الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 09:38 م
منى عبيد
 
قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن نقل وثائق وكتب ومؤلفات الكاتب الصحفي الراحل محمد حسنين هيكل إلى مكتبة الإسكندرية؛ جاء من أجل أن يستفاد منها جميع الشباب المصري والعربي والصحفيون أيضًا.

وأضاف خلال حفل توزيع جوائز مسابقة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، اليوم، بدار الأوبرا، أن الأستاذ سيتحدث لكل الأجيال عن طريق مؤلفاته وكتبه ووثائقه التي تم نقلها، والتي تحمل فيضا من الإجابات والتصورات، وتحمل وجهة نظره وثقافته وتاريخًا كبيرًا، وفي محاولة للتنوير، وإفساح المجال للمعرفة فيما بعد رحيله، ليواصل رسالته المعطاءة دون تردد ودون مناقشة، مؤكدًا أن نقل مكتبته من القاهرة إلى مكتبة الإسكندرية، جاء في 37 صندوقًا كبيرًا، في سيارة شبه مصفحة، تحت إشراف الأمن الوطني والقومي.

حفل توزيع جوائز هيكل للصحافة العربية في نسختها الثالثة بدار الأوبرا

وأكد "الفقي" أن مشاوراته حول نقل مكتبة الأستاذ إلى الإسكندرية جاء بحضور الدكتور نبيل العربي، وأعلنت هدايت تيمور، قرينة الكاتب الراحل ورئيس مجلس أمناء المؤسسة، أنها لا تأتمن أكثر من مكتبة الإسكندرية أن تضم هذه الثورة العلمية والفكرية والسياسية.

وتابع: "كانت أسرة الأستاذ كريمة، وحريصة على سلامة الكتب والأوراق، وجاء ذلك في حضور الدولة، فهي ملك للشعب المصري، لنصل بالمعرفة والحقيقة لكل من يبغاها، الآن نحن سعداء بوصول الدفعة الكبيرة لوثائق الأستاذ، وهي في مرحلة التبخير، وهي مرحلة مبدئية قبل التصنيف تستمر 21 يومًا، والكل يهنأنا كمكتبة بهذه الإضافة، وهي تشريف حقيقي".

ووجه "الفقي" التحية لأسرة الأستاذ الراحل، قائلًا: "فقدنا البوصلة الحقيقية للوصول إلى الحقيقة برحيل هذا الرجل، ونفتقده في مواقف متعددة، وعودنا على الحس الوطني الصادق، أفاد الله الأجيال الحالية والتالية بعلمه وثقافته".
الفقي: نجحنا في نقل مؤلفات ووثائق هيكل إلى مكتبة الإسكندرية
الفقي: نجحنا في نقل مؤلفات ووثائق هيكل إلى مكتبة الإسكندرية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات