X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
غدًا.. الـ«فيفا» يعلن عن البلد المنظم لمونديال الأندية 2021 بمشاركة 24 فريقا أسهم الإسماعيلية الجديدة للتطوير تتصدر الشركات الصاعدة بالبورصة المصري يعيد هيكلة قطاع الناشئين المصري يختتم تدريباته ببورسعيد قبل التوجه لمطار القاهرة لحظة اقتحام 6 ورش لتصنيع الأسلحة النارية بجبال أسيوط (فيديو) مصرع "شيخ بلد" وإصابة شخصين آخرين في تصادم سيارتين ببني سويف تظاهرات لبنان تشتعل في يومها السابع.. الجيش يتدخل لفتح الطرقات وإعادة الحياة لطبيعتها.. متظاهرون يرفضون إخلاء الساحات.. ومناوشات بين القوات والمحتجين في عدة مدن الزمالك يواجه جينيراسيون غدا بزيه الرسمي منتخب الشباب يواجه الشمس وديًّا.. السبت مرور الجيزة يحرر 179 مخالفة تجاوز سرعة «رادار» محسن محيي الدين يستعد لتقديم مسرحية "محدش يقدر علينا" منتخب الشباب يتعادل 1/1 وديا أمام أبو قير محافظ الفيوم يتفقد عمليات "التدوير" بشركة مياه الشرب والصرف الصحي انتشال جثة فلاح من مصرف البطس بالفيوم تشكيل تشيلسي وأياكس بدوري أبطال أوروبا محافظ الإسكندرية يوافق على توسعات بـ6 مدارس بتكلفة 49 مليون جنيه انطلاق منتدى الأعمال الماليزي بحضور سفير كوالالمبور بالقاهرة قرارات لجنة مسابقات القسم الثاني في أول اجتماعاتها لاعب الأهلي يجري أشعة للاطمئنان على ركبته بعد إصابته بالتدريبات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تليفزيون إسرائيل يكشف عن 4 أهداف لـ السيسي ويحذر من خطورة نجاحه

الإثنين 23/سبتمبر/2019 - 03:32 م
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مروة محمد
 
رصد تقرير عبري ما أسماه بالأهداف التي يضعها الرئيس عبد الفتاح نصب أعينه تجاه مصر.

وأوضح تقرير التليفزيون الإسرائيلي، أن أولى أهداف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، هي تطوير مجال الطاقة إعادة توجيه احتياطيات الوقود في الشرق الأوسط وأجزاء من أفريقيا إلى بلاده لتلبية جميع احتياجاتها وتحويل نفسها إلى مصدر للغاز الطبيعي المسال مع تحالف أوثق مع شركة الطاقة العملاقة.

وأَضاف أن الهدف الثاني للسيسي هو تحرير الاقتصاد من خلال القضاء على الديون، أما الهدف الثالث هو تحلية المياه على نطاق واسع، والحفاظ على إمدادات المياه في الدولة، وإعادة توجيه المياه الزراعية لاحتياجاتها الحضرية، والقضاء على التهديد الإثيوبي للزراعة المصرية.

الهدف الرابع هو البحث عن أماكن للسكان الذين يتزايد عددهم سواء على حساب المناطق الزراعية غير الفعالة، أو الاستقرار في المناطق الصحراوية على طول الدلتا والنيل وسيناء.

وتابع: إن كل هذه الأمور مجتمعة في عملية بطيئة ستخرج مصر من القاع وتعيدها إلى صدارة "العالم العربي" الناصري.

وتساءل التقرير هل سينجح؟ وكم من الوقت سيستغرق؟ لا نعلم، لكن ما هو مؤكد هو أنه يتطلب الاستقرار في مصر ومنع الاحتكاكات سواء مع تركيا أو إسرائيل.

اليوم.. السيسي يلتقي ميركل ورؤساء وزراء إيطاليا وبلجيكا والنرويج



ونوه إلى أنه بالنسبة لإسرائيل فإن هذا الوضع يمثل تهديدًا خطيرًا على الرغم من "السلام"، مشيرًا إلى أن تعزيز قوة مصر العسكرية، خاصة في سيناء، يمكن اعتبارها استعدادا لشن هجوم ضد إسرائيل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات