رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة يكشف حقيقة إلغاء إيقاف اتحاد رفع الأثقال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ما تردد حول إلغاء عقوبة إيقاف اتحاد رفع الأثقال المصري، من قبل الاتحاد الدولي للعبة والاكتفاء بالغرامة المالية فقط، مؤكدا أنه لم يصل أي قرار رسمي في هذا الشأن حتى الآن.


وأضاف وزير الرياضة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أنه يتابع بشكل مستمر حلول تلك الأزمة بعدما تم تقديم استشكال على قرار الاتحاد الدولي بإيقاف نظيره المصري عامين بسبب المنشطات.

وأوضح أن هناك تواصلا مستمرا مع حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لليد، بصفته أحد أعضاء اللجنة الثلاثية المشكلة من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية الخاصة بحل مشكلات الرياضة المصرية، بالإضافة إلى رودني مسئول المنظمة الدولية للمنشطات، وأحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفدرالية الأفريقية الأوكسا، بجانب المحامي المصري نصر عزام وآخر تونسي للوصول إلى حل لهذه المشكلة.

وزير الرياضة يبحث استعدادات استضافة مصر لبطولة العالم لكرة اليد 2021

وشدد وزير الرياضة على أن هناك جلسة ستجمع الجانب المصري مع مسئولي المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي يومي 25 و26 سبتمبر الجاري في تايلاند، حيث ستجرى للجنة المستقلة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال حول سحب الثقة في هذه اللجنة، وفي حالة سحب الثقة من اللجنة ستصبح فرص مصر كبيرة في إلغاء العقوبة، وفي حالة استمرارها سيتم تصعيد الأمر للمحكمة الرياضية الدولية.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال أصدر قرارًا بحرمان مصر من المشاركة في أي بطولة دولية بما فيها أولمبياد طوكيو 2020 القادمة لمدة عامين، مع دفع غرامة مالية، بسبب قضية المنشطات التي طالت 7 رباعين من منتخب مصر للشباب عام 2016.
Advertisements
الجريدة الرسمية