X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 15 نوفمبر 2019 م
باحث: القضاء على الفكر والأيديولوجيا والتنظيم والتمويل أولا ضمان لتدمير الإرهاب اسعار الألبان اليوم 2019/11/15.. والسائب يسجل 14 جنيها عبد الرحمن النوضة: التيارات الدينية تشتري ضمائر المواطنين المقهورين بالجهل والفقر اسعار البقوليات اليوم 2019/11/15.. وكيلو الفول البلدي بـ 26 جنيها إزالة 116 حالة تعد على أراضي الدولة خلال 48 ساعة في قنا طارق متولي: يجوز سحب المشروعات العامة من الشركات المتقاعسة بشرط اليوم.. "فكرتك شركتك" تشارك في قمة الابتكار بالجامعة الأمريكية اليوم.. الأهلي يستضيف بيراميدز في دوري الجمهورية مواليد 2001 بعثة المنتخب الوطني تغادر اليوم إلى جزر القمر محافظ قنا: إزالة 26 حالة تعد على أراضي الدولة بمركز الوقف مسلسل عروس بيروت الحلقة ٤٩.. شاهد الحلقة كاملة حنان رمسيس: قطاع السياحة أبرز القطاعات العائدة للمنافسة بالبورصة رسميا.. الجبلاية تخطر الأندية باستبعاد أسوان من دوري الجمهورية 2003 عباس نور الدين مستشارا فنيا لمنطقة بورسعيد لكرة القدم فرحة هستيرية للاعبي غانا بعد التأهل لنصف نهائي أمم أفريقيا للشباب (صور) البهي: السوق العقاري يواجه أزمة حقيقية ضبط 24 حالة اشتباه والتحفظ على 2213 طقطوقة في حملة بالطالبية رئيس جامعة المنصورة يشارك في المؤتمر العام لليونسكو بباريس (صور) شيرين عبد الوهاب تشعل الرياض بحفل ضخم (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير النقل يتفقد مصنع عربات السكك الحديد "سيماف"

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 02:23 م
الفريق عبدالمنعم الفريق عبدالمنعم ألتراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع محمد شحاته
 
تفقد وزير النقل يرافقه الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وسفير المجر بالقاهرة بيتر كيفك، مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع؛ حيث تهدف الزيارة إلى الاطلاع على القدرات التصنيعية لـ"سيماف"، وتفقد خطوط الإنتاج المتطورة الموجودة فيه، وخطوات تعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

إجراءات جديدة للحج


وتفقد وزير النقل خطوط الإنتاج بدءا من ورشة تجميع عربات البضائع حيث يقوم مصنع سيماف بتصنيع وتوريد 140 عربة سكة حديد لنقل البضائع (125 عربة سطح حاويات، و15 عربة سبنسة) لصالح هيئة السكك الحديدية.

وأكد وزير النقل ضرورة الارتقاء بالجودة والخدمة المقدمة للجمهور والإسراع في معدلات تصنيع وتوريد عربات البضائع لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية، مشيرا إلى انتهاء مصنع سيماف من تصنيع 10 عربات بضائع سيتم توريدهم لهيئة السكك الحديدية و25 عربة بضائع أخرى سيتم استلامهم نهاية هذا الشهر على أن يتوالي استلام 25 عربة بضائع كل شهر لتلبية كافة الاحتياجات من عربات البضائع.

وقال: إنه جار تصنيع عربة نقل بضائع قلاب سيجرى عليها اختبارات ليتم التعاقد عليها من قبل هيئة السكك الحديدية بعد إجازتها فنيا.

وشاهد الوزير خلال الجولة نماذج من الكراسي والشبابيك الخاصة بالعربات المطورة والمميزة؛ حيث أكد الوزير سرعة الانتهاء من تحسين وتطوير 200 عربة درجة ثالثة للركاب يتم تحسينهم بالمصنع، للإسهام في تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

وأدلى وزير النقل بتصريحات صحفية أشار فيها إلى توجيهات القيادة السياسية بضرورة التصنيع المحلي وتوطين صناعة النقل بمصر على أن يتم البدء أولا بالتصنيع المشترك مع الشركات العالمية مشيرا إلى أنه نظرا لمكانة مصر العالمية وكون السوق المصري سوقا واعدا فهي جاذبة لكافة الشركات والمؤسسات المالية والفنية العالمية خاصة مع الإرادة الكبيرة للمصريين في تطوير كافة قطاعات النقل بمصر.

ولفت إلى أنه بعد ذلك تأتي خطوة التصنيع المحلي الشامل، مشيرا إلى أنه من هنا كان هذا الاتجاه للتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع لتحقيق هذا الهدف ليتم التصدير مستقبلا إلى الدول الأفريقية، حيث تم تشكيل لجنة من الجانبين لإعادة دراسة كافة الإمكانيات الفنية للمصنع وورش السكة الحديد ليحدث التكامل بينهما للنهوض بالصناعة الوطنية المصرية ليصب في النهاية في مصلحة الراكب.

وأوضح الوزير اليوم أنه شاهد اليوم إمكانيات المصنع الكبيرة في مجال تصنيع عربات السكة الحديد بكافة أنواعها سواء عربات ركاب أو بضائع بأنواعها وكذلك عربات المترو وكذلك تصنيع بعض المكونات الأخرى التي يمكن استخدامها في بعض الجرارات، مشيرا إلى أن مصنع سيماف سيقوم بزيادة الجرعات التدريبية للعاملين به وتدعيمه بمعدات حديثة وانه مع تطور الإمكانيات والمعدات والماكينات ومع تحسين الجودة في المنتج وكذلك معدل الإنتاجية يمكن أن يفي المصنع بكافة احتياجات هيئة السكك الحديد والمترو من عربات لتصبح سيماف إضافة إلى الورش المتخصصة في السكك الحديدية (مثل أبوراضي وغيرها) مصدر لتلبية احتياجات السكك الحديدية.

وأوضح وزير النقل أنه يتم على أرض الواقع تطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية لتحسين مستوى الخدمة للراكب، لافتا إلى أن وزارة النقل ستتعامل أيضا مع الإنتاج الحربي والشركات المصرية في مجال السكك الحديدية والمترو والأتوبيسات، حيث تمتلك الوزارة شركة السوبرجيت للأتوبيسات التي تمتلك أسطولا محلي الصنع.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات