X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م
البابا تواضروس يلتقي رئيسة التحالف التقدمي بالبرلمان الأوروبي عضو بـ"محلية النواب" يرفض إلغاء أو تخفيض المستويات في قانون المحليات التحفظ على 46 برميل مخللات مجهولة المصدر في الدقهلية للمرة العاشرة.. إنجي علاء تتعاون مع يوسف الشريف في مسلسل "النهاية" مجلس كنائس مصر يزور شيخ الأزهر تفاصيل الدفعة الثانية من مشروعات "وفد بورسعيد مع المرأة المعيلة" القبض على 33 سائقا يقودون تحت تأثير المخدرات أعلى الطرق محمد فراج يكشف كواليس "الممر" في "صاحبة السعادة" بوراك أوزجفيت يروج لمسلسله "قيامة عثمان" في "كان" الفرنسية (صور) "المحافظين" يناقش إشكاليات برنامج التمكين السياسي للمرأة وزيرة التخطيط تعرض الفرص الاستثمارية لمصر بمؤتمر "مصر تستطيع" إعادة هيكلة الشركات واستغلال الأصول.. أبرز محاور خطة التطوير بـ"قطاع الأعمال" تنفيذ إسكان اجتماعى للشباب بنظام الشراكة مع الحكومة أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مجلس المحامين يعقد اجتماعًا لوضع ضوابط القيد.. الخميس "إسكان البرلمان" توافق على تعديل بنود حظر التصالح في مخالفات البناء ضبط فنى كهرباء استولى على أموال مواطن في سوهاج الزمالك يتلقى تأكيدا من الجبلاية بإقامة القمة في موعدها.. وغموض حول ملعب المباراة مشاهير الفن العربي يشاركون لبنان أحزانه بعد حريقه الضخم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الثقافة تبدأ تنفيذ مشروع "سوهاج بلد الأحلام" لنشر التنوير

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 01:41 م
مشروع سوهاج بلد الأحلام مشروع سوهاج بلد الأحلام مى عبد الرحمن
 
أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، بدء تنفيذ مشروع سوهاج بلد الأحلام والثقافة والفنون والهادف إلى نشر التنوير وتكثيف الفعاليات الأدبية والفنية في أحد أهم محافظات الصعيد والقرى والنجوع التابعة لها، والذي يأتى ضمن خطة وزارة الثقافة في تطوير الوعى وتنمية المجتمع.

 وزيرة الثقافة في افتتاح مهرجان سماع: مسيرة للمحبة والسلام (صور)

قالت عبد الدايم إن مشروع سوهاج بلد الاحلام والثقافة والفنون يضع المحافظة على خريطة الثقافة المصرية ويأتى ضمن توجهات الدولة للاهتمام بالجنوب، كما ياتى تنفيذًا للإستراتيجية الرامية إلى تحقيق العدالة الثقافية وإعلاء رايات التنوير في مختلف أنحاء البلاد معتمدًا على اللا مركزية في إقامة الفعاليات.

وأضافت أن محافظة سوهاج تعد نموذجًا عاكسًا لعراقة وتفرد الهوية المصرية بما تحمله من سمات طبيعية وبشرية مميزة، مؤكدة تنوع الأنشطة التي يتضمنها المشروع لجذب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية بالمحافظة.

من جانبه أكد الكاتب وليد الدرمللى مدير ومؤسس المشروع اعتزازه بالانتماء لمحافظة سوهاج التي تعد نموذجا للأصالة على مر التاريخ، وأضاف أن وزير الثقافة شكلت لجنة لتيسير ومتابعة تنفيذ فعاليات المشروع التي تستمر على مدار أربع سنوات وتضم عددًا من المبدعين في مختلف المجالات الفنية والفكرية والحرف التقليدية والتراثية، مشيرًا أن الأنشطة والفعاليات تستهدف أهالي قرى ونجوع وكفور 11 مركزا تابعا للمحافظة. 

يذكر أن مشروع سوهاج بلد الأحلام والثقافة والفنون يعمل على إثراء البيئة الإبداعية في المحافظة ومراكزها من خلال فعاليات تشمل أمسيات غنائية وموسيقية وفنون شعبية، ندوات شعرية وأدبية، مسابقات ثقافية وفنية، ورش تشكيلية وأخرى للحرف البيئية والصناعات التقليدية، عروض ومهرجانات سينمائية ومسرحية، إلى جانب تنفيذ مبادرات شبابية لإحياء التراث الثقافى وبرامج لتبنى وتنمية مواهب أبنائها.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات