X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 24 أكتوبر 2019 م
تحرير 899 مخالفة مرورية بشوارع وميادين قنا ضبط 32 متهما والتحفظ على 90 كرسيا بالمنطقة الأثرية في الهرم قيادي بالمؤتمر الشعبي يهاجم الإخوان والحوثيين: يتاجرون بمعاناة اليمن وأهله مطرانية نجع حمادي تكشف الحالة الصحية للأنبا كيرلس رامي جمال يصل السعودية للمشاركة في موسم الرياض بعد انتهاء أزمة الدوري.. تفاصيل زيارة وفد زملكاوي لوزير الرياضة هالاند يحقق عدة أرقام قياسية في دوري أبطال أوروبا.. تعرف عليها محافظ قنا يعلن عن 500 فرصة عمل جديدة للشباب وزيرة التضامن تضع اليوم حجر الأساس لتطوير مؤسسة التثقيف الفكري بمصر القديمة نجل مايكل دوجلاس: والدي علمني إدمان المخدرات المأتم تحول لفرح.. حكاية طالبين "أولاد عم" اختلقا قصة غرقهما بالشرقية بسب خلافات أسرية أهالي "القني" بمطوبس يشيعون جثمان طالب ضحية "الصعق الكهربائي" (فيديو) راحة أسبوع للاعبي الإسماعيلي بعد الفوز على الجزيرة الإماراتي مكافحة المخدرات تضبط 375 متهما بحوزتهم 131 كيلو حشيش وبانجو بالمحافظات عمرو عابد في العرض الخاص لفيلم "لما بنتولد" (صور) نائب يحذر من إهدار المال العام بمحطة مياه أجا بالدقهلية جهاز الشروق: تجهيز البالوعات ومعدات الشفط ومولدات الكهرباء تحسبا للأمطار أمير كرارة يستضيف غدا أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي في "سهرانين" سعره 100 جنيه مصري ومن الجيل الرابع.. كلاب "الجيرمان الصيني" تغزو السوق المصري



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برلماني يطالب بإعادة النظر في منظومة التغذية المدرسية

السبت 21/سبتمبر/2019 - 03:07 م
فايز بركات، عضو لجنة فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب محمد المنسي - محمد حسني
 
أكد فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه مع بداية العام الدراسي الجديد يجب الاهتمام بملف التغذية المدرسية والانتباه إلى بيزنس المقاصف "الكانتين" بالمدارس والذي يحقق أرباحًا طائلة على حساب صحة الطلاب، موضحا أن الطلاب يتجهون إلى شراء بعض المنتجات من المقاصف بسبب رخص أسعارها، بدون التأكد من مدى صلاحيتها.

وأضاف أن الطلاب أصبحوا يقضون أكثر من ثلثي يومهم في المدرسة فيعتمدون بشكل كبير على تلك الأغذية.

إصابة 9 تلاميذ بأعراض تسمم عقب تناولهم الوجبات المدرسية ببني سويف

وأشار إلى أن مقاصف المدارس تحولت إلى مخازن للسموم، فبعض مُوردي تلك الوجبات للمدارس يمكن أن يقوموا بالاحتفاظ بغلاف عبوات الوجبات وتكون محتوى الوجبة مُنتهية الصلاحية وبالتالي سيتعرض الطالب لأزمة صحية بالإضافة إلى مشكلات في وسيلة تخزين الوجبات يترتب عليها فساد ما يقدم للطلاب، بالإضافة إلى أن بعض الوجبات تعتمد على مكسبات اللون والطعم والمواد الحافظة.

وأوضح أن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، أعلنت أن مصر تعاني من مشكلة مزمنة في سوء التغذية لدى الأطفال دون الخامسة، ما أصاب 30% من الأطفال بمرض التقزم.

وأضاف النائب أن قضية تسمم الطلاب وعدم صلاحية الوجبات الغذائية المدرسية ليست مستجدة، فعلى مدار العامين الماضيين، أصيب آلاف الطلاب على مستوى الجمهورية بحالات تسمم.

وأشار إلى أن ملف التغذية المدرسية ليس مسئولية وزارة التربية والتعليم فقط وأن جهات كثيرة مشاركة فيه مثل التضامن، الزراعة والجهات الرقابية وتقع المسئولية بالدرجة الأولى على وزارة الصحة، فعليها أن تقوم بدورها في الرقابة في المراحل المختلفة قبل وصول الوجبة للتلاميذ، بالإضافة إلى إحداث تغييرات جذرية في طرق تخزين وجبات التغذية المدرسية؛ فمنظومة التغذية المدرسية، توفر وجبة مدرسية متكاملة العناصر الغذائية تمنح الطلاب الطاقة اللازمة لنموهم الجسدي والعقلي، كمكون من مكونات الحماية الاجتماعية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات