الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. تعرف على أسعار عمرة المولد النبوي

عمرة المولد النبوي
عمرة المولد النبوي


قال عاطف بكر عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إن أسعار برامج العمرة للعام القادم، ستشهد زيادة تصل إلى 600 ريـال سعودي منها 300 ريـال تأشيرة والخدمات الأرضية والتأمين الطبي، بإضافة إلى الارتفاع الطبيعي في أسعار الفنادق والنقل والخدمات بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف عضو غرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن أسعار برامج العمرة للبرنامج الاقتصادي التي تبلغ مدتها 15 يوما، ستبدأ من 15 ألف جنيها، فيما ستبدأ أسعار البرنامج 4 نجوم من 18 ألف جنيه، وستبدأ أسعار البرنامج 5 نجوم من 25 ألف جنيه.

هل يحق للمعتمر تنظيم برنامج بنفسه؟

وأشار عضو غرفة شركات السياحة أن الزيادات الجديدة في أسعار برامج العمرة ستحد من إقبال المصريين على أداء فريضة العمرة، وسيؤدي إلى فتح الأبواب الخلفية أمام السماسرة والشركات غير المرخصة للعمل في مجال سفر المعتمرين عبر أبواب خلفية لأداء المشاعر.

وطالب الراغبين في أداء مناسك العمرة بالسفر عبر الشركات المرخصة من وزارة السياحة، حتى يستطيع الحصول على كامل حقوقه أثناء أداء المشاعر، ويمكن له أن يتقدم بشكوى في حال عدم حصوله على كافة الخدمات المتعاقد عليها مع الشركات.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة السياحة، موسم العمرة في مصر، بحلول شهر نوفمبر المقبل، وذلك مع انتهاء عمليات تدشين بوابة العمرة المصرية وانتهاء عمليات ربطها مع الجهات المعنية والوزارات المختلفة وإدارات المنافذ.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0057