السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد هزيمة الزمالك.. فايلر يتفوق على مدربي الأهلي الأجانب في الألفية الجديدة

مبارة  الأهلي والزمالك
مبارة الأهلي والزمالك


تفوق السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعد قيادته الفريق الأحمر للتتويج بلقب كأس السوبر المصري، بالفوز على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 3 / 2، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، مساء أمس الجمعة.

وحقق فايلر رقما مميزا بالفوز على الزمالك في أول مباراة قمة يخوضها، وهي الثانية فقط له مع الأهلي، حيث خاض مباراة وحيدة قبلها فاز خلالها خارج ملعبه على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، حيث يأتي تفوق فايلر على جميع المدربين الأجانب للقلعة الحمراء في الألفية الجديدة بالفوز في أول مباراة قمية يخوضها.

وكانت البداية مع البرتغالي مانويل جوزيه، الذي تولى المسئولية في الولاية الأولى عام 2001، فشل في تحقيق الفوز على الزمالك بعدما تلقى هزيمة بهدفين مقابل هدف، وهو نفس ما تكرر مع الهولندي جو بونفرير الذي قاد الأحمر للتعادل أمام الزمالك بهدفين لمثلهما، في موسم 2002 / 2003.

«على الرايق.. الأهلي سوبر وفايق».. الشياطين الحمر يحصدون اللقب الـ11.. فايلر يقدم أوراق اعتماده لجماهير الأحمر..عودة أجايي وتألق الخط الهجومي أبرز المكاسب.. والزمالك يدفع الثمن بسبب تشكيل ميتشو الخاطئ

وفي عام 2004، تعادل البرتغالي توني أوليفيرا سلبيًا أمام الزمالك في لقاء السوبر قبل أن تحسم ركلات الترجيح اللقب لصالح الأحمر، كما تكرر الأمر مع الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي اكتفى بتعادل سلبي أمام الأبيض في السوبر عام 2014، لتحسم ركلات الترجيح اللقب لصالح الأحمر.

الهولندي مارتن يول تعادل سلبيا أيضا أمام الزمالك ولكن في لقاء الدور الثاني بدوري موسم 2015 / 2016، كما تكرر الأمر في الموسم الماضي مع الأوروجوياني مارتن لاسارتي الذي تعادل سلبيًا في أول قمة يخوضها بلقاء الدور الأول.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067