الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تطبيق تجربة جمع القمامة بالصفارة داخل الأماكن الشعبية بالإسكندرية.. غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تطبق، غدًا السبت، محافظة الإسكندرية تجربتين بكل من حي وسط، والمنتزه أول في إطار التوسع في تجارب الجمع من أسفل العقارات مباشرة من أجل القضاء على ظاهرة النباشين التي تتسبب في انتشار أكوام القمامة؛ تنفيذًا لتوجيهات الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، لشركة نهضة مصر بوضع برنامج زمني للقضاء نهائيًا على مشكلة القمامة بالمحافظة.

طوارئ في أحياء الإسكندرية استعدادا للعام الدراسي الجديد (صور)

التجربة الأولى ستكون من خلال تطبيق الجمع بواسطة الصفارة من أمام العقارات، وذلك في الأماكن الشعبية التي يصعب مرور سيارات النظافة التابعة لشركة نهضة مصر، وقامت الشركة باختيار قطاعين رئيسيين داخل حي وسط وهما مربع باولينو بدائرة محرم بك، ومربع نادي الصيد بقطاع أبيس، وأوضحت الشركة أن عملية الجمع ستبدأ منذ الساعة 11 صباحًا.

والتجربة الثانية ستكون في نطاق حي المنتزه، وتحديدًا من شارع البكباشي العيسوى شمالا حتى شارع جمال عبد الناصر جنوبا، ومن شارع مسجد سيدي بشر شرقا حتى شارع محمد نجيب غربا، وسيتم خلال تلك التجربة جمع القمامة بواسطة الصناديق الموجودة أمام العقارات مباشرة بالمناطق المحددة، وذلك خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهرًا، وحتى الرابعة عصرًا.

وتناشد محافظة الإسكندرية السادة المواطنين قاطني تلك المناطق التعاون مع شركة نهضة مصر للنظافة بعدم إخراج القمامة إلا في المواعيد المحددة التي تم الإعلان عنها من أجل إنجاح تلك التجارب التي تأتي في إطار التنسيق بين محافظة الإسكندرية وشركة نهضة مصر من أجل تقديم خدمة تليق بمواطني الإسكندرية والقضاء نهائيًّا على ظاهرة النباشين وانتشار القمامة.

يذكر أن شركة نهضة مصر، بالتنسيق مع الأحياء المعنية وإدارة الرصد البيئي بالمحافظة، قامت بعمل عدة حملات توعية لقاطني تلك المناطق لتعريف الأهالي بالتجربة قبل بدءها والمواعيد المحددة لإلقاء القمامة، وكذلك طباعة الملصقات التوعوية وتوزيعها في الأماكن المخصصة.

يأتي هذا في إطار التنسيق المشترك بين محافظة الإسكندرية وشركة نهضة مصر للنظافة لتقديم خدمة نظافة مرضية لأهالي الإسكندرية.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063