الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اجتماع بين "الأعلى للإعلام" وممثلي "جوجل".. الأحد

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام
مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام


يلتقي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، الأحد القادم، ممثلي شركة جوجل؛ لبحث سبل التعاون المشترك بشأن كيفية مواجهة فيديوهات العنف المنشورة على يوتيوب.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، عقد في ديسمبر الماضي اجتماعا مع مسئولي كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبث المحتوى ومنصات التواصل الاجتماعي، وفِي مقدمتها جوجل ومايكروسوفت وتويتر لبحث دخولهم السوق المصري وتنظيم المشهد الإعلامي وفق القوانين الجديدة المنظمة للإعلام.

وأكد رئيس الأعلى للإعلام أن الاجتماع الذي يعد الأول في سلسلة لقاءات تأتي في إطار سعى المجلس لأن تكون كافة الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا وصناعة المحتوى ومواقع التواصل الاجتماعي لها مكاتب إقليمية وأن تدخل السوق المصري في إطار عملية تنظيم المشهد الإعلامي، والسعي لخلق مناخ داعم للاستثمار في هذا القطاع الهام.

وأضاف مكرم أن المجلس يفتح أبواب التعاون مع كافة الشركات العالمية وسيقدم كل التسهيلات والمساعدة الممكنة أمام دخولهم السوق المصري، مشيرا إلى أن المجلس سيتلقى مقترحاتهم بخصوص اللائحة التنفيذية قبل صدورها.

الأعلى للإعلام يناقش تراخيص المواقع الإلكترونية الاجتماع المقبل

وأكد رئيس المجلس أن كل مايطلبه المجلس هو وجود معايير مهنية وهذه المعايير هي أبجديات وبديهيات العمل على مستوى العالم، وأن المجلس لن يخرج عن الإطار العام للمعايير الدولية المتعارف عليها.