X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 20 أكتوبر 2019 م
أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم أحمد رسلان: العدوان التركي على سوريا يكشف أطماع أردوغان بالمنطقة المعسكر الحالي الأخير لاختبار عناصر جديدة بمنتخب الشباب إنترميلان يهزم ساسولو 4-3 .. ويواصل مطاردة يوفنتوس 105 أندية يحق لها حضور "عمومية اتحاد الكرة" "أهلاوي وزملكاوي".. تجربة إعلامية جديدة للقوصي والخضري شعلان: مناطق القاهرة الجديدة تتصدر الطلب بالسوق العقاري التموين تنتهي من دراسة جدوى إنشاء بورصة السلع المصرية البرلمان يوافق على تعديل أحكام قانون هيئات القطاع العام وشركاته عضو "صحة النواب": أجهزة مغشوشة لقياس السكر "المحافظين" تنظم ورشة عن أساسيات ريادة الأعمال الاحترافية (صور) نائبة تطالب بحملات مكثفة على الباعة الجائلين أمام المدارس عشماوي: البورصة السلعية تسعى لإنشاء سوق منظم لتداول السلع القابلة للتخزين فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بمدينة قنا.. غدا بالأسماء.. الأوقاف تعتمد المرشحين لمنحة الماجستير البريطانية الزمالك 2004 يغرد على ترتيب دوري الجمهورية للناشئين بعد الجولة السادسة "إسكان البرلمان" تقرر عقوبة الحجز الإداري حال تكرار مخالفات المبانى وزير الرياضة: اعتماد 242 مليون جنيه لاستكمال أسوار وملاعب مراكز الشباب مصر تتوج بـ3 برونزيات في بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة

السبت 21/سبتمبر/2019 - 03:59 ص
حنان رمسيس خبيرة حنان رمسيس خبيرة أسواق المال جمال عبدالناصر
 
قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، إن ارتفاع أسعار النفط عالميا في مصلحة قطاع الكيماويات في مصر خاصة الشركات التي تعمل في تكرير البترول مثل أموك وسيدي كرير والقلعة.

وتابعت: "ارتفاع الأسعار طوق نجاة لتلك الشركات والتي كان ادائها سلبي في الآونة الأخير بسبب الخسائر التي تحققها تلك الشركات أو تخلي البعض عن استخدام مصفاة كان متعاقد عليها مسبقا بسبب وجود فرص بديلة افضل وارخص واقرب أو بسبب عدم مصداقية من قبل الإدارة في الإعلان عن حصص ليست سليمة".

البورصة تخسر ٢.٣ مليار جنيه في ختام التعاملات

وأضافت أن ارتفاع أسعار النفط تأثيره لحظي ولن يستمر لمدة طويلة وذلك بسبب دخول أمريكا ووعود ترامب بتلبية فارق الاحتياج الذي لن تستطيع السعودية الإيفاء به.

واستطردت: "العديد من الدول العربية لديها احتياطي إستراتيجي من الممكن أن تستخدمة في الأزمات كذلك أمريكا لديها احتياطي إستراتيجي محتفظة به تحسب لأي مواقف سياسية قد تحدث في المنطقة كما حدث عام 73 وهذا ما دعا إلى انخفاض سعر النفط بعد أن زاد خلال جلسة واحدة بأكثر من 19% مقتربا من سعر 70 دولارا".

وتوقعت خبيرة أسواق المال، استقرارا مؤقتا قبل انخفاض لسعر البرميل على المدى المتوسط والطويل والعودة لمستوياته السعرية مرة أخرى، مشيرة إلى أن الخاسر الوحيد هو شركة أرامكو والتي كانت بصدد طرح عالمي مما يقلل قيمة الصفقة إلى واحد ونصف تريليون دولار خاسرة نصف تريليون عن التقييم السابق للطرح من قبل بنوك الاستثمار العالمية.

تجدر الإشارة إلى أنه مازلنا قرب مناطق الدعوم عند مستويات 14800 وما زال الاتجاه صاعد على المدى المتوسط مادام المؤشر فرق مستويات 14500 ونتوقع الاتجاة صوب 15100 خلال الأسبوع القادم.

أما بالنسبة لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مناطق دعم عند مستويات 540 والتي نتوقع تكوين مراكز شرائية بالقرب منها ومعاودة الصعود خاصة أن أسعار الاسهم ما زالت جاذبة للشراء وتعد فرصة استثمار جيدة واستهداف مستوى 550 خلال الفترة القادمة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات