الأحد 23 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل تسليم أول منفذين من المجمعات الاستهلاكية للقطاع الخاص

شعار شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية
شعار شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية


سلمت شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية فرعين تابعين لها بمدينة نصر إلى شركتي هايبر وسعودي وهما سلاسل تجارية كبرى في تجارة التجزئة في إطار الاتفاق مع المبرم مع وزارة التموين والتجارة الداخلية للشراكة مع القطاع الخاص، لتطوير وإدارة المنافذ السلعية التابعة للوزارة.

التموين: توطين استثمارات جديدة بقيمة 10 مليارات جنيه خلال 4 سنوات

ويأتي ذلك بعدما تم الانتهاء من توقيع العقود ليبدأ المستثمرون في ضخ استثمارات في هذه المنافذ وتطويرها، لتبدأ العمل وافتتاحها رسميا أمام الجمهور خلال 6 شهور.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه تم وضع الإطار القانونى اللازم للشراكة مع القطاع الخاص بهدف تنظيم العلاقة بين الجانبين، وتحديد الواجبات والمسئوليات لكل طرف بما يضمن المحافظة على أصول الدولة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

وأضاف لـ"فيتو" أن شركة القطاع الخاص تقوم بدفع مبلغ سنوي مقابل انتفاعهم بهذا المنفذ أو الأصل، وكذلك نسبة من إجمالي الإيرادات التي سيحققها المنفذ، وليس من الأرباح وهي الحصة أو النسبة المعروفة عالميا، مؤكدا أنه يتوقع زيادة عائد المجمعات الاستهلاكية إلى ٣٠ ضعف دخلها الحالي.

وأكد أنه سيتم إعادة هيكلة وترتيب المنفذ بشكل مختلف تماما، ويلتزم المستثمر بوضع الاسم التجاري للمجمع بجانب اسم الشركة المنفذة، مؤكدا أن تلك الشركات بصدد ضخ سلع وأصناف مختلفة ضعف الكميات الموجودة بالمجمعات الاستهلاكية، فضلا عن أن السلعة وبدائلها ستكون متاحة أمام المستهلك وبأسعار أقل بما يصب في صالح المواطنين.

وأوضح، أن الهدف من طرح تلك المنافذ هو إتاحة السلع للمواطنين وتعظيم عائد الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومشاركة القطاع الخاص لتطوير أساليب النقل والتداول والتخزين والخدمات اللوجستية والشراء وتحديث أساليب عرض السلع، وتكثيف المنتجات وتطوير أساليب البيع.

وأشار إلى أنه سيتم الإبقاء على أسماء منافذ المجمعات الاستهلاكية كما هي ولن تتغير بعد الشراكة مع القطاع الخاص، ولكن سيتم إضافة اسم السلسلة الخاصة التي سوف تدير المنفذ.

وذكر أنه تم طرح 7 منافذ مجمعات استهلاكية وفروع مملوكة للشركات القابضة الغذائية التابعة في محافظات (القاهرة والإسكندرية والجيزة وقنا) للشراكة مع القطاع الخاص لتطويرها وإدارتها.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061