الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أرامكو تعلن موعد عودة الإنتاج إلى مستويات ما قبل الهجوم (فيديو)


قال أمين ناصر، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إنه من المتوقع عودة الإنتاج إلى مستوياته قبل الهجمات الإرهابية بحلول نهاية الشهر الجاري، لافتًا إلى أن الإنتاج الحالي بحدود الـ70%، حيث يتم ضخ 100 و200 ألف دولار في الساعة.

وأضاف خلال حديثه لفضائية "سي إن إن الأمريكية"، عندما تستعيد الشركة الإنتاج تفتح الأبواب، والأمر يستغرق وقتًا لينعكس في المنشآت، لافتًا إلى أن نسبة الثقة بالنسبة لـ"أرامكو" خلال السنوات الثلاثة الماضية نسبتها 99.7% و99.8% و99.9%.

السعودية تنشر صور الأسلحة الإيرانية المستخدمة في هجوم أرامكو

وأشار إلى أنه لا يمكن لشركة الاستمرار بالإنتاج مع هجمات إرهابية سواء كان في الشرق أو الغرب، لافتًا إلى أنه تم إخماد كل الحرائق المشتعلة بخزانات الزيت والنفط بأقل من 7 ساعات.

وكشفت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأربعاء، عن صور جديدة أظهرت أسلحة إيران المستخدمة في الهجمات على المنشآت النفطية التابعة لشركة "أرامكو".

وعرض العقيد ركن، تركي المالكي، المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، صورا لبقايا طائرات من دون طيار إيرانية الصنع، من نوع "دلتا وينج"، والتي تعتبرها الرياض دليلا على تورط طهران في هجمات أرامكو.

وأوضحت وزارة الدفاع السعودية، أن الهجوم انطلق من الشمال، وبلا شك كان مدعوما من طهران، مضيفا أن الهجوم على شركة "أرامكو" لم ينطلق من اليمن رغم جهود إيران الكبيرة لجعلها تظهر كذلك.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067