الأربعاء 1 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

5 ملفات تتصدر المباحثات "المصرية – الفرنسية" اليوم بالقاهرة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


يعقد جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسى اليوم الثلاثاء مباحثات مع كبار المسئولين بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية فضلا عن التعاون لمكافحة الإرهاب والتصدي للهجرة غير الشرعية.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات كافة جوانب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بهدف تعظيم الشراكة بينهما خاصة على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والثقافية بجانب تعزيز التعاون بين كل من مصر وفرنسا والقارة الأفريقية تحت مظلة الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي من خلال استكشاف فرص التعاون الثلاثي.

كما يتم التباحث حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط والتي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.

وتأتي المباحثات في إطار علاقات الصداقة القوية والشراكة الإستراتيجية بين مصر وفرنسا في مجال الأمن والدفاع في أمن البحر المتوسط وقضية الهجرة غير الشرعية والملف الليبي

كما يبحث الجانبان تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والثقافي والسياسي انطلاقًا من حرص القيادة السياسية في كل البلدين على الانتقال بها إلى آفاق أوسع وعلى مواصلة التشاور بانتظام حول الأزمات الإقليمية والدولية والقضايا الملحة التي يعاني من تداعياتها الشرق الأوسط وأوروبا.




Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067