الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ماجد جورج: المصدرون عانوا من تأخير سداد مبالغ الدعم المستحقة

الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري
الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري


أكد الدكتور ماجد جورج، رئيس المجلس التصديري للصناعات الدوائية، أن المجلس يهدف من خلال عمله لتنمية الصادرات وتشجيع صغار وكبار المصدرين على التوسع في نشاطهم.

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن المصدرين عانوا في فترة سابقة من تأخير سداد مبالغ الدعم المستحقة لهم وهو ما أثر بالسلب على نمو الصادرات.

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت وفاء الحكومة بوعدها لسداد المبالغ المستحقة للمصدرين مما ساعد على عودة الثقة للمصدرين لاستردادهم مستحقاتهم بعد سبع سنوات عجاف، وتلقيهم دعم في نواح لوجستية 50% من تكلفة الشحن لبعض الدول مثل الدول الأفريقية مما شجعهم على تنمية صادراتهم، وإقامة المعارض المحلية والخارجية والb2 b، فضلا عن المعارض الدائمة في الخارج.

وأضاف جورج أن ما أشار إليه رئيس الوزراء خلال كلمته بشأن سداد 100% من المستحقات الخاصة بصغار المصدرين، يُعد إنجازًا مهمًا للغاية، يساعد تلك الشركات على تنمية صادراتها بشكل ملموس خلال السنوات الخمس القادمة.

وتوجه رئيس المجلس التصديري للصناعات الدوائية نيابة عن أعضاء المجلس التصديري بالشكر إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري المالية، والتجارة والصناعة على ما تم بذله من جهود تهدف إلى دعم المصدرين وتنمية صادرات مصر.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063