الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

التحقيق مع هشام جنينة واختطاف ضابط برابعة.. أبرز قضايا النائب العام الجديد

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًّا بتعيين المستشار حمادة الصاوى نائبًا عامًا، خلفًا للمستشار نبيل صادق.

وكان المستشار حمادة الصاوي قد بدأ حياته في النيابة العامة في 4 فبراير 1986، وعمل بنيابة النزهة حتى عام 1991، وبعدها انتقل للعمل بمكتب النائب العام، ونيابة الأموال العامة العليا.

وانتقل "الصاوي" للعمل قاضيا بالمحاكم الابتدائية لمدة 4 أعوام، وعمل لعامين كعضو يمين دائرة، وعامين آخرين كرئيس لمحكمة جزئية.

السيسي يعين المستشار حمادة الصاوي نائبا عاما


عين بعدها "الصاوي" مديرا بمعهد البحوث الجنائية والتدريب منذ 2017 وحتى الآن.

ولعل من أهم القضايا التي حقق فيها النائب العام الجديد:

استدعى المستشار حمادة الصاوي المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، للتحقيق معه في بلاغات نشر أخبار كاذبة من شأنها نشر الفوضى في المجتمع.

وأشرف المستشار حمادة الصاوى عام 2016، على التحقيقات مع المستشار امير عوض، الرئيس بمحكمة استئناف الإسكندرية، عقب واقعة القبض عليه بدار القضاء العالى وذلك بتهمة إهانة رئيس مجلس القضاء الأعلى.

كما أن "الصاوي" قام بالتحقيق في واقعة تفجير الكنيسة البطرسية، حيث كان يشغل منصب المحامى العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، وانتقل لمعاينة مسرح الجريمة ومعه فريق من النيابة العامة.

ولعل من أهم القضايا التي حقق فيها قضية وقائع الفساد المالى بمؤسسة الأهرام، على أن يقوم بدوره كقاضى منصة بإحدى دوائر الجنايات.

وقام بصفته رئيس بمحكمة استئناف القاهرة بمعاينة مسجد رابعة العدوية وذلك في قضية اتهام محمد البلتاجي وصفوت حجازي باختطاف ضابط وأمين شرطة وتعذيبهما.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067