السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نسب حجوزات السوق الألماني بالغردقة ومرسى علم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


واصلت السياحة الألمانية تصدرها لجدول الدول الأكثر وصول لسائحيها لكل من الغردقة ومرسي علم خلال شهر أغسطس الماضي، حيث تعتبر الحصان الأسود للسياحة المصرية.

وسجلت مدينة الغردقة ارتفاع بلغ 8،7% خلال شهر أغسطس الماضي مقارنة بنفس تلك الفترة من العام الماضي، وارتفعت الحجوزات بالمنشآت السياحية عبر الإنترنت إلى 13،7%، فيما وصلت الحجوزات عن طريق وكالات السفر والسياحة إلى 8.7%.

 وارتفعت حجوزات الفنادق بمدينة مرسي علم إلى 11.1% خلال نفس الشهر مقارنة بنفس الفترة من العام، حيث وصلت الحجوازات عبر الإنترنت إلى 32.5%.

السياحة العالمية: حكمة القيادة السياسية دفعت القطاع للتقدم

وقال أمين عام منظمة السياحة العالمية "زوراب بولوليكاشفيلي"، إن مصر أظهرت التزاما نحو تنمية قطاع السياحة بطريقة مسئولة ومستدامة، مشيرا إلى أن النظام الجديد لتصنيف الفنادق المصرية سيجعل قطاع السياحة المصري أكثر تنافسية.

وأضاف أمين عام منظمة السياحة العالمية تعليقا على إعلان وزارة السياحة معايير تصنيف الفنادق الجديد، أنه على ثقة أن تلك المعايير ستطلع الزائرين بشكل أفضل أثناء تخطيطهم لرحلاتهم على كيفية الاستمتاع بالعديد مما تقدمه مصر وسيكون له أكبر الأثر في المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، مقدما الشكر لمصر لتبنيها والتزامها نحو قيم منظمة السياحة العالمية وما نقوم به فيها.

وأشار إلى أن الدولة المصرية استطاعت دفع قطاع السياحة في السنوات الأخيرة لمواجهة الصعوبات الكثيرة التي مرت بها بدءًا بتطبيق الأفكار المبتكرة ودعم ريادة الأعمال؛ ولم تشهد مصر زيادة في أعداد السائحين الوافدين فحسب، ولكن القطاع أصبح تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكثر استدامة وشمولًا ومثالًا يُحتذى به للعديد من الدول الأخرى، معبرا عن تطلعه إلى استمرار التعاون القائم مع وزارة السياحة، ومؤكدا على أن منظمة السياحة العالمية على استعداد دائم لدعم القطاع في شتى الأوجه خلال السنوات المقبلة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067