X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 سبتمبر 2019 م
«المحافظين» يبدأ اليوم فعاليات برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة القبض على جزار بتهمة التنقيب عن الآثار بالمنوفية شرطة التموين تحرر 1090 مخالفة تموينية خلال 24 ساعة الخولي: إيهاب جلال متمسك بجهازه المعاون حال تدريب المنتخب ضبط ١٧ هاربا خلال حملة أمنية بمطار القاهرة أخبار ماسبيرو.. حسين زين يناقش خطط النهوض بقطاع الإنتاج مباحث الضرائب تضبط 156 قضية متنوعة خلال 24 ساعة بالمحافظات "زراعة النواب" تتهم الحكومة بالتعنت في حل مشكلات الفلاحين "البهي" يوضح أهمية انضمام المشروعات الصغيرة للاقتصاد الرسمي عز: السلاسل تساهم في القضاء على عشوائية التجارة الداخلية سامح زكي: البقالة العادية والتقليدية تظل لها عملاؤها وزير الطيران: وضع المعايير اللازمة لتطوير شركة الخطوط الجوية برلمانية: إنشاء صندوق للطوارئ الطبية خطوة غير مطلوبة الفقي: السوق يمر بمرحلة تجميع مستويات 14800 إلى 15200 نقطة وزير الأوقاف ضيف برنامج "بالمصري" مع ضياء رشوان.. اليوم إستاد طنطا يستضيف مواجهة الأهلي 2001 مع ناشئي السيد البدوي موناكو يحقق رقما سلبيا غائبا منذ نصف قرن بالدوري الفرنسي شائعات الحمل تطارد ريهانا بسبب زيادة وزنها ضبط 343 متهما و46 كيلو بانجو و9 آلاف قرص مخدر في حملة بالمحافظات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

منال عزت.. مهندسة مصرية أعادت ترميم البنتاجون بعد هجمات سبتمبر

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 10:45 م
DEUTSCHE WELLE
 
حفرت أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 في أذهان الكثيرين بسبب مأساويتها وفظاعتها إلا أن لهذه الذكرى وقعًا خاصًا لدى بعض الأشخاص، من بينهم منال عزت.

فعندما تعرض مبنى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في واشنطن لاعتداء، كانت المهندسة المصرية داخل المبنى تحاول الفرار مذعورة مع آخرين للنجاة بحياتهم، لكي لا تصل إليهم النيران المشتعلة التي كانت تلتهم كل ما يصادفها.

وفي صبيحة اليوم التالي، وبعد إخماد الحريق، عادت منال إلى البنتاجون وبصفتها مهندسة ومديرة مشروع في فيلق المهندسين بالجيش الأمريكي، كانت واحدة من الفريق الذي حمل على عاتقه مهمة إعادة إعمار الأجزاء التي تعرضت للدمار في مبنى البنتاجون.

كانت أكبر التحديات التي واجهت منال عزت وفريقها هو تغيير وظيفية المكان الذي كان بالأصل مكاتب موظفين، وهو الجزء الذي تعرض للهجوم الإرهابي ولم يكن الموظفون يرغبون في المكوث في مكان تلتصق به سمة الحزن.

وتقول المهندسة ذات الأصول المصرية لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: "أردنا جعله مكانًا سلميًا يمكن أن يساعد على محو المأساة".

اليوم، أصبح الموقع الذي ارتطمت به الطائرة وأودت بحياة 184 شخصًا، كنيسة صغيرة يجتمع فيها أقارب العسكريين الأمريكيين من مختلف الديانات لأداء شعائرهم الدينية، فقد تحول إلى ملاذ هادئ بمقاعد زرقاء مبطنة وكتب ديانات مختلفة، ونوافذ زجاجية ملونة تذكر بضحايا 11 سبتمبر.

وفي يوم الجمعة، يرتاد مكان العبادة هذا بعض موظفي البنتاجون المسلمين، لسماع الخطبة وأداء صلاة الجمعة.

الآن، وبعد 25 عامًا من العمل في البنتاجون، بدأت منال عزت تفكر في التقاعد، حسب ما تقول لـ"واشنطن بوست"، وهي بالطبع فخورة بالإنجاز الذي حققته، بتحويل أنقاض إلى ملاذ روحاني آمن، "فهذا جزء من عملية الشفاء"، على حد تعبيرها.

س.ح/ ي.أ

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات