السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرا الرياضة والبيئة يناقشان آليات التعاون ومشاركة الشباب بالمبادرات


استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة لبحث آليات التعاون بين الوزارتين.

وتناول اللقاء عرضا لأهم المبادرات والأعمال الناجحة التي تنفذها الوزارتين في الشارع المصري والمؤسسات الرياضة بمشاركة قطاعات عريضة من الشباب المصري من مختلف الأعمار السنية والجنسية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تهتم بدمج الشباب في العمل البيئي بطرق متعددة، بالإضافة إلى تشكيل ثقافة راسخة لدى الشباب للمحافظة على البيئة من خلال ممارسة الألعاب الرياضية التي تهدف إلى المحافظة على البيئة كرياضة الدراجات بالإضافة إلى ندوات توعوية بالهيئات الشبابية والرياضية بمختلف محافظات مصر وتفعيل المشاركة الإيجابية للشباب في المبادرات التي يتم تنظيمها مثل "شارك ونظف"، "الخير يجمعنا" لاعداد كوادر شبابية رياضية تعي قضايا البيئة.

من جانبها قالت الدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن وزارة البيئة تهتم بمشاركة الشباب المصري في القضايا البيئية من خلال وزارة الشباب والرياضة التي تخاطب قطاع كبير من الشعب المصري وأعربت عن امتنانها بجهود وزارة الشباب في دعم الأنشطة البيئية الموجهة للشباب.

وزير الرياضة يشهد إطلاق النسخة الثانية من مهرجان إبداع مراكز الشباب


كما تطرق الاجتماع إلى بحث آليات التعاون المستقبلية بين الوزارتين في عدد من المشروعات، ومن أهمها جمع المخلفات والمحافظة على المحميات الطبيعية المصرية ومشاركة الدراجات.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067