الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انقطاع مياه الشرب 6 أيام بـ"العزيزية" في الشرقية والأهالي يستغيثون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تشهد قرية العزيزية التابعة لمركز منيا القمح بالشرقية حالة من انقطاع مياه الشرب منذ 6 أيام مضت، فيما أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب أن ضعف المياه جاء نتيجة لتحويل حصة من الخدمة لعدد من القرى المجاورة.

يقول "إبراهيم عوض الله" موظف وأحد أهالي القرية أنه لم يجد حلا سوى طلب الاستغاثة والاتصال الخط الساخن عدة مرات طالبا عودة الخدمة المنقطعة لمياه الشرب منذ أسبوع تقريبا ما تسبب في حالة من السخط الشديد بين مواطنى العزيزية.

أضاف"عوض الله": مياه الشرب تعود بقوة شديدة لمدة لا تزيد على الساعة ثم تعود للانقطاع مجددا، مشيرا إلى أنه يتمكن من ملء كميات كبيرة من المياه بجراكن لسد العجز طوال باقي اليوم، مناشدا الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية سرعة التدخل لحل المشكلة في أقرب وقت ممكن.

فيما وجه "السيد مرعي" موظف على المعاش اتهامات للعاملين بمحطة المياه بالإهمال والتقصير في العمل، مطالبا المسئولين بفتح تحقيق لمعرفة سبب ندرة المياه بالقرية التي يمر منها أهم منابع المياه وهو بحر مويس.

غضب الأهالي لانقطاع المياه لساعات طويلة عن أرض اللواء بالجيزة


ومن جانبه أكد المهندس سيد غريب مسئول بالخط الساخن للشركة القابضة لمياه الشرب بالشرقية في تصريحات صحفية أنه سجل عددا من الشكاوى من أهالي القرية وجار فحصها، مؤكدا أن المشكلة تكمن في تحويل حصة من المحطة المرشحة لعدد من القري المجاورة لدعمهم بمياه الشرب، قائلا:" إن شاء الله هيتم حل الأزمة في أقرب وقت ممكن".