الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بـ6 جنيهات للكيلو... سعر الطماطم داخل المجمعات الاستهلاكية


طرحت المجمعات الاستهلاكية كميات كبيرة من الطماطم بأسعار مخفضة، لمواجهة ارتفاع أسعاره في السوق، والتي بلغت 10 جنيهات للكيلو.

ارتفاع أسعار الطماطم.. أسباب الزيادة المفاجئة في أسعار الطماطم


وتطرح المجمعات الاستهلاكية من خلال منافذها وفروعها المختلفة الطماطم بسعر 6 جنيه للكيلو الواحد، في محاولة لتخفيف العبء عن كأهل المواطنين بعد ارتفاع أسعارها داخل الأسواق.

وشهدت أسعار الطماطم ارتفاعًا ملحوظًا داخل أسواق التجزئة والجملة بداية شهر سبتمبر الجارى، حيث وصل سعر الكيلو إلى 6 جنيهات في الجملة، بعد أن كان يباع بجنيهين، ويصل إلى المستهلك في سوق التجزئة بـ 10 جنيهات.

وأكدت شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الطماطم هو فاصل العروات وبداية زراعة العروة الشتوية التي يبدأ نضج ثمارها في شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين، الأمر الذي يؤدى إلى قلة المعروض من الطماطم، وهو ما أدى لارتفاع أسعارها في سوق الجملة، بزيادة تبلغ 15% خلال الفترة الحالية.

وتطرح المجمعات الاستهلاكية اللحوم بكميات كبيرة للمواطنين بأسعار تقل عن السوق بنسبة 30%0، حيث يصل سعر اللحوم البرازيلى الطازج بـ110 جنيهات للكيلو، والسوداني بـ85 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة المستوردة بسعر 60 جنيها للكيلو، واللحوم الضأن السودانية المبردة بسعر 95 جنيها للكيلو.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067