الخميس 2 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الآثار يتفقد أعمال ترميم قصر محمد علي بشبرا.. غدا

 قصر محمد على
قصر محمد على


يتفقد وزير الآثار، غدا الخميس، أعمال ترميم قصر محمد على بشبرا في تمام الساعة ٩:٣٠ صباحا.

وكان محافظ القليوبية، تفقد أعمال ترميم قصر محمد على بشبرا الخيمة للوقوف على آخر التطورات ونسب تنفيذ الأعمال والمسند تطويره للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وإدارة الأشغال العسكرية.

وتفقد المحافظ، أجنحة ومشتملات القصر الذي يعد تحفة معمارية كبيرة يجب استغلالها سياحيا لتدر استثمارات مالية كبيرة لخزانة الدولة، ويعد القصر أحد أهم المناطق الأثرية في المحافظة.

تطوير قصر محمد على بشبرا الخيمة بتمويل 50 مليون جنيه

كما تفقد المحافظ أعمال الترميم التي اشتملت على ترميم العناصر الرخامية الجاري تنظيفها ميكانيكيا وكميائيا وعمل كمادات الأمونيا والبنتونيت والكمادات الورقية اللازمة لتنظيفها، كما شاهد أعمال ترميم الأسقف المزخرفة وإزالة طبقات العزل القديمة لتأخذ الطابع الأثري التي كانت عليه.

كما تفقد المحافظ موقع على النيل أمام القصر لبدء عمل دراسة لإنشاء مرسي نهري يخدم القصر بعد تطويره، وجرى التنسيق لإنشاء خط أتوبيس نهري لنقل السياح والزائرين من القاهرة إلى قصر محمد على.

يذكر أن الشركة المنفذة لأعمال الترميم استعانت بعدد كبير من علماء الآثار والفنانين التشكيلين، بالتعاون مع كلية الآثار وكلية الفنون التطبيقية لضمان التنفيذ على أعلى مستوى من الدقة ومراعاة الطابع الأثري والحفاظ عليه.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067