الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وقفة لاولياء أمور وتلاميذ مدرسة ابتدائي احتجاجا على نقلهم وهدم مدرستهم في قنا


نظم العشرات من أولياء أمور وتلاميذ مدرسة سلاجة الابتدائية، التابعة للوحدة المحلية للغربي بهجورة بمركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، أمام مقر المدرسة القديم، بعد هدم المدرسة، ونقلهم إلى مدرسة الصوامعة الابتدائية المجاورة، التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية.

وأشار عدد من أولياء الأمور إلى أن المدرسة التي تم نقل أبنائهم إليها، تبعد مسافات كبيرة، خاصة على الأطفال في المراحل الأولى من التعليم، مما يتسبب ذلك في تكبدهم أعباء مالية إضافية.

وذكر أولياء الأمور، أن مستقبل المدرسة مبهم وغير معلوم حتى الآن، خاصة بعد عملية النصب التي تعرض لها مسئولي التعليم بنجع حمادي بعد ادعاء أحد الأشخاص أنه وكيل رجل أعمال خليجي، وأنه سيقوم بالتبرع بأموال لتطوير 3 مدارس، ثم اختفى بعدها.

وكان مسئولو الإدارة التعليمية بنجع حمادي، قد تعرضوا لعملية نصب في يناير 2019، من جانب مقاول مجهول، بعدما أقنعهم بتبرعه لبناء 3 مدارس في القرى أكثر فقرا، وتم بالفعل تحديد الـ 3 مدارس وهدمها، ثم اختفى المقاول بعد سرقة مخلفات المدارس.

توافد الآلاف على مدارس الغربية مع بدء العام الدراسي (فيديو وصور)


الواقعة بدأت عندما ادعى مقاول، أنه وكيل مجموعة الإمارات للهندسة والمقاولات، وعرض على مسئولي الإدارة المحلية بنجع حمادي مبلغا كمرحلة أولى لبناء وتشييد 3 مدارس في القرى الأكثر احتياجا، وبناء على هذا قامت الإدارة المركزية بتحديد 3 مدارس هي: سلاجة الابتدائية، القناوية الابتدائية والشطيبة الابتدائية، وبالفعل تم هدم المدارس بعد الحصول على الموافقة من الجهات المعنية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067