الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مقاتلات أمريكية تسقط 40 طن قنابل على "الجزيرة الموبوءة" لداعش بالعراق (فيديو)


أسقطت الطائرات الحربية الأمريكية، صباح اليوم الأربعاء، نحو 40 طنا من القنابل الموجهة بأشعة الليزر على "الجزيرة الموبوءة" التي تقع على طول نهر دجلة، والتي تضم مسلحين لتنظيم داعش شمال العراق.

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، أظهرت لقطات مثيرة نُشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من الجيش الأمريكي توضح موجات من الانفجارات تضيء الجزيرة، بينما تصاعدت غيوم الفطر في الهواء من جزيرة كانوس بالعراق.

ومن جانبه، كتب الناطق باسم "OIR" العقيد مايلز كاجينز: "هذا ما يبدو عليه الحال عندما تسقط طائرات USAFCENT F15 وF35، كمية تعادل 36 ألف كجم من القنابل على جزيرة موبوءة تضم داعش، مشيرًا إلى أن الهجوم الذي وقع فجر اليوم كان جزءًا من العمليات التي نفذتها القوات العراقية والتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

حاملة طائرات أمريكية وسفن حربية تتوجه للخليج العربي (فيديو)


وقال الميجور جنرال إيريك هيل، قائد المهمات الخاصة في القوات المشتركة: "نحن نحرم داعش من إمكانية الاختباء في الجزيرة ونوفر الظروف للقوات الحليفة لتستمر في جلب الاستقرار إلى المنطقة، مشيرًا إلى أن قوات التحالف لا تزال تجري عمليات تطهير بري لتدمير ما تبقى من داعش في الجزيرة.

وفي بيان صدر الأسبوع الماضي، قال الميجور جنرال هيل: إن مهاجمة مقاتلي داعش وشبكات دعمهم في جميع أنحاء العراق تمكن حكومة العراق من جهود الاستقرار وإعادة البناء المستمرة، مضيفًا: "نحن نعلم أنهم يختبئون في أماكن غير خاضعة للحكم، ولا يزال داعش يحاول التجديد".

وأعلن الميجور جنرال أن التحالف سيبقى ويدعم قوى الأمن العراقية "حتى إن لم تعد هناك حاجة"، مؤكدا أن شبكات داعش تتعرض للهجوم من قبل قوى الأمن الداخلي المدعومة؛ مما يسمح لها بتخفيض القدرات.

وكانت قوات التحالف، قالت إن الطائرات الحربية F15 وF35 شاركت في التفجير في محافظة صلاح الدين الوسطى، على بعد نحو 175 ميلًا شمال غرب بغداد.




Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063