الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تصميم أطول علم في العالم احتفالا بـ6 أكتوبر لدخول موسوعة "جينيس"


أشادت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمبادرة "يحيا العلم" لتخليد احتفالات السادس من أكتوبر ورفع علم مصر خفاقا في كل الميادين وعواصم العالم استعدادا لتسجيل الحدث في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال لقائها بأشرف طلبة رئيس مبادرة "يحيا العلم" ويوسف عبد القادر مسئول المبادره بالخارج وهدى سعد نائب رئيس المبادرة وفريق المبادرة على أن وزارة الدولة للهجرة تدعم بكل طاقتها المبادرة التي تسعى لرفع اسم مصر وعلمها في عواصم العالم يوم السادس من أكتوبر وأشادت بمجهود الشباب وحبهم لوطنهم.

وتعد مبادرة "يحيا العلم" مبادرة شبابية لتصميم أطول علم بشري بالعاصمة الإدارية والدخول به لموسوعة "جينيس"، حيث اعتنق مجموعة من الشباب المصريين الفكرة وبدأوا الإعداد لتنفيذها بعد انتهاء المؤتمر الوطنى السابع للشباب.

وقال أشرف طلبة، رئيس المبادرة، إنه ومجموعة من الشباب المصريين عقب دخول فكرته الأولى بعمل أطول مائدة إفطار في رمضان الماضى موسوعة جينيس، بعد أن حطمت الرقم القياسى وسجلت "مصر بتفطر في العاصمة الإدارية" أطول مائدة في العالم بطول 3189 مترا، مما دفع الشباب للتعاون والتفكير في مبادرة أكبر علم في العالم بالعاصمة الإدارية يوم السادس من أكتوبر المقبل ليكون "كرنفال عالمي" بأم الدنيا مصر وعواصم العالم بأيدى الشباب المصريين.

وأضاف طلبة، أن مبادرة "يحيا العلم" تعد جانبا من الخطة التسويقية لمشروعات الدولة بالعاصمة الجديدة كما أنها تتوافق مع حلمهم بجعل مصر أرضا للأرقام القياسية، فمصر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قادرة على تحطيم كل الأرقام القياسية في كافة المجالات، وأن الشباب المصري قادر على أن يبهر العالم يوم السادس من أكتوبر.

وقال المهندس أحمد الشاعر مسئول التواصل الحكومي والعلاقات العامة بمبادرة يحيا العلم، إن لقاء وزيرة الهجرة كان مثمرا للغاية ورفع من الروح المعنوية للمصريين بالخارج وأكد على مساندة الدولة ومؤسساتها للشباب.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062