الأربعاء 8 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الكاميرا لا تكذب.. وجه آخر لـ"نتنياهو" تكشفه الصدفة (فيديو وصور)


لا تتوقف الكاميرات عن نشر المواقف المحرجة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، التي يظهر فيها قليل الحيلة وفي أحيان أخرى جبانا، وفي مرات أخرى يدعى الصداقة، بالرغم من أنه شخص مكروه من غالبية قادة العالم، باستثناء زوجته سارة التي تعلم ما يخفيه عن الجميع، غير أن الكاميرات لا تكذب، ويرصد التقرير التالي أبرز تلك المواقف.

جبن نتنياهو

كان آخر تلك المواقف حينما نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية الليلة الماضية مقطعا مصورا للحظة هروب نتنياهو أثناء عقد مؤتمر انتخابي لحزب "الليكود" بمستوطنة أشدود، حين دوت صافرات الإنذار إثر تعرضها للقصف، لتكشف اللقطات عن جبن سيد الأمن في إسرائيل.

ولفت التقرير العبري إلى أن مستوطنة أشدود وعسقلان تعرضت لقصف صاروخي من داخل قطاع غزة أثناء إلقاء نتنياهو كلمته مساء أمس إلا أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين، وأشار التقرير إلى أن نتنياهو اضطر إلى قطع كلمته أثناء المؤتمر وتهريبه إلى أحد الملاجئ خوفا من الصواريخ.


عدم المصافحة في هولندا


وفي أخرى محرجة وقعت في هولندا رفض نائب هولندي مصافحة بنيامين نتنياهو خلال زيارته للبرلمان الهولندي.

وكان نتنياهو يصافح عددا من النواب، الذين اصطفوا لتحيته، وضع النائب الهولندي توناهان كوزو يده اليمنى على صدره وبعد ذلك وراء ظهره عندما مد نتنياهو يده لمصافحته. وصورت تلك اللحظات بالفيديو، وظهر نتنياهو وعلى وجهه عنصر المفاجأة بعد أن مد يده لمصافحة النائب، ويتزعم كوزو، المولود في تركيا ونشأ في هولندا، حركة "دينك" السياسية المناهضة للعنصرية التي أطلقت في فبراير 2015 لدعم حقوق المهاجرين.

ترامب يحرج نتنياهو

وفي موقف محرج ثالث لـ نتنياهو جرى خلال زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إلى إسرائيل، حيث تقدم رئيس وزراء الاحتلال، نتنياهو، برأسه محاولًا تقبيل ترامب، عقب هبوطه من الطائرة في مطار بن جوريون في إسرائيل لكن ترامب أحرجه وقبل زوجته "سارة نتنياهو" بدلا منه.

وأظهرت لقطات الكاميرا نتنياهو وهو يومئ برأسه نحو ترامب، لكن الأخير تجاهله تمامًا وفضل تقبيل سارة.

إحراج رسمي
ومن المواقف المحرجة لـ نتنياهو والمثيرة للجدل، ما نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية، لـ فيديو يظهر نتنياهو، في موقف محرج منتظرا أمام مبنى داوننج ستريت، مقر رئاسة الوزراء البريطانية لفترة طويلة، دون فتح الباب له للدخول.

بالصور.. 5 فضائح لـ«سارة نتنياهو» أبرزها التعري أمام ترامب


وذكرت الصحيفة أن نتنياهو ظل واقفا لفترة طويلة على أعتاب مقر رئاسة الوزراء اليوم بعد وصوله لعقد مباحثات مع تيريزا ماي، رئيسة الوزراء، في الوقت الذي شهد الشارع تظاهرات وانتشار أمني مشدد، مع أول قمة تجمع بين نتنياهو وماي، موضحة أن نتنياهو ظل واقفا وحيدا بشكل محرج أمام الباب الأسود الشهير، لمدة 20 ثانية، ومن أجل إمضاء هذه الثواني المحرجة ظل نتنياهو ينظر إلى قدمه بينما يعقد يديه خلف ظهره، قبل أن يتم السماح له بالدخول.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067