الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كيف تغلب أولياء الأمور على رهبة اليوم الأول لدى الأطفال؟.. اصطحاب الآباء والأمهات للأبناء.. استقبال التلاميذ بشخصيات كرتونية وبالونات بفيصل.. توزيع الحلوى بالدقهلية.. وحفل بالطبول والأراجوز بميت غمر



يواجه الكثير من أولياء الأمور مشكلة خوف ورهبة الأطفال من الذهاب إلى المدرسة، وتركه بمفرده لساعات طويلة، خاصة عندما يكون هذا اليوم هو اليوم الأول له بالمدرسة، لذلك يحرص عدد كبير من أولياء الأمور والمدارس في التغلب على تلك المشكلة على ترغيب الأطفال للذهاب للمدرسة بشتى الطرق.



فمع بداية انطلاق العام الدراسى الجديد 2019 - 2020، اليوم الأربعاء، شهدت المدارس إقبالا كبيرا من تلاميذ صفوف رياض الأطفال والأول والثانى الابتدائى، وحرص عدد كبير من أولياء الأمور والمدارس على استقبال الطلاب بطريقتهم الخاصة للتغلب على ذلك الخوف.



ففي الساعات الأولى لصباح اليوم، حرص أولياء أمور تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال على اصطحاب ذويهم من الأطفال في اليوم الأول للفصل للعام الدراسي 2019/2020 وتوصيلهم حتى أبواب الفصول وسط تواجد كامل لمعلمى المدارس.


شهدت فصول رياض الأطفال داخل أحد المدارس بمنطقة فيصل، اليوم الأربعاء، تنفيذ حفلة استقبال ونشاطات ترفيهية وتزيين الفصل بشخصيات كرتونية لإدخال البهجة على التلاميذ في أول أيام العام الدراسي.


كما حرصت مدرسة خاصة بمنطقة فيصل في الجيزة، على تنفيذ استقبال مميز لطلاب مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي بتزيين ممر دخول المدرسة بـ "البالونات والبرانيط" لإدخال البهجة على نفوس التلاميذ، مع التقاط الصور التذكارية للطلاب بالزي المدرسي الجديد في أول أيام العام الدراسي الجديد لهم.


فيما استقبلت ألف و322 مدرسة ابتدائى عام وخاص على مستوى محافظة الدقهلية، التلاميذ بالصف الأول والثانى ورياض الأطفال (kg1K kg2) بالزينة ووضع البلالين وتوزيع الحلوى وأعلام مصر عليهم، مشاركة منها في رسم البهجة على وجوههم في أول أيام العام الدراسى الجديد.


بينما استقبلت مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية في ميت غمر، طلابها بالصف الأول والثانى الابتدائى ورياض الأطفال على طريقتها الخاصة من خلال حفل بهيج بالطبول وتقديم عرض للأراجوز.


وحرصت مدارس مدن وقرى محافظة الغربية في استقبال التلاميذ في أول أيام العام الدراسي الجديد بالبلالين والأعلام والورود في جو من السرور والبهجة بين التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس.



واستقبلت المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية اليوم الأربعاء، تلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي المطبق عليهم نظام التعليم الجديد، لبدء أول يوم في العام الدراسي الجديد 2019/2020، وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.



5 مشاهد بأول أيام الدراسة برياض الأطفال والصفوف الأولى


وفتحت 12 ألفا و65 مدرسة على مستوى الجمهورية أبوابها لاستقبال تلاميذ رياض الأطفال، منها 9549 مدرسة حكومية، و2516 مدرسة خاصة، فيما يبلغ إجمالي عدد الفصول 38 ألفا و460 فصلا، كما استقبلت المدارس الابتدائي والبالغ عددها 18 ألفا 762 مدرسة على مستوى الجمهورية تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائي، والتي يبلغ منها 16514 مدرسة حكومية، و2248 مدرسة خاصة، ويبلغ إجمالي عدد الفصول 249 ألفا و124 فصلا.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067