الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على التزامات الموظفين بالجهات الإدارية وفقا للمعهد القومي للإدارة

وزارة التخطيط
وزارة التخطيط


حددت مدونة السلوك الوظيفي التي أطلقها المعهد القومي للإدارة الذراع اليمني لوزارة التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة عدة التزامات للموظفين بالجهات الإدارية، ومنها عدم ممارسة نشاط سياسي، وشملت 4 نقاط: أنه لا يجوز للموظف تمثيل أو التعبير عن الآراء السياسية داخل جهة العمل، أو خارجها بصفته الرسمية.

ولا يجوز القيام بأنشطة سياسية يمكن أن تقوض ثقة المواطن في قدرة الموظف على أداء الواجبات الرسمية بطريقة مناسبة، ولا يجوز ممارسة أي عمل حزبى أو سياسي داخل مكان العمل، ولا يجوز ذكر أو تأكيد أو عدم تأكيد بشكل مباشر أو غير مباشر- العضوية في حزب سياسي معين ، سواء في العلاقة مع المواطنين أو زملاء العمل أو الكيانات القانونية، وعدم القيام بجمع تبرعات أو مساهمات لصالح أحزاب سياسية أو الدعاية أو الترويج لها.


15 التزاما للجهات الإدارية تجاه الموظفين.. تعرف عليها


وحددت مدونة السلوك الوظيفي الجزء الثاني من الالتزام  والخاص بالسلوك في الحياة الخاصة بالموظفين: وشملت تجنب الأعمال أو الأنشطة التي تتعارض مع القواعد القانونية أو الأخلاقية، والتي يمكن أن تكون سببا لابتزازهم الشخصي المتعلق بأداء الواجبات الرسمية.

وتجنب الأعمال التي تمثل إساءة إلى أو تشهير أو إفشاء أسرار جهة العمل؛ الأمر الذي قد يقلل من ثقة المواطن في أجهزة الدولة، وتجنب الإساءة بالقول أو الفعل إلى رموز الدولة أو قياداتها، وكذا الإساءة إلى رموز وقيادات جهة العمل.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067