السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أولياء الأمور ببورسعيد بصحبة أبنائهم في أول أيام العام الدراسي (صور)


حرص أولياء أمور مدارس بورسعيد على اصطحاب أبنائهم من طلاب مراحل رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي إلى مدارسهم في اليوم الأول للعام الدراسي.

ورصدت عدسة فيتو توافد أولياء الأمور منذ الصباح الباكر أمام بوابات المدارس الخاصة والحكومية المختلفة بالمحافظة، للتأكد من وصول أبنائهم والاطمئنان عليهم.

وعلي جانب آخر قام عدد من أولياء الأمور من التقاط الصور التذكارية وصور السيلفي مع أبنائهم أمام بوابات المدرسة، لتشجيعهم والاحتفال معهم بأول أيام الدراسة.

مدارس كفر الشيخ تتزين لاستقبال العام الدراسي الجديد (صور)

واستقبلت المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية اليوم الأربعاء، تلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي المطبق عليهم نظام التعليم الجديد، لبدء أول يوم في العام الدراسي الجديد 2019/2020، وفقا للخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفتحت 12 ألفا و65 مدرسة على مستوى الجمهورية أبوابها لاستقبال تلاميذ رياض الأطفال، منها 9549 مدرسة حكومية، و2516 مدرسة خاصة، فيما يبلغ إجمالي عدد الفصول 38 ألفا و460 فصلا، كما استقبلت المدارس الابتدائي والبالغ عددها 18 ألفا 762 مدرسة على مستوى الجمهورية تلاميذ الصفين الأول والثاني الابتدائي، والتي يبلغ منها 16514 مدرسة حكومية، و2248 مدرسة خاصة، ويبلغ إجمالي عدد الفصول 249 ألفا و124 فصلا