الأحد 5 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

توافد الآلاف على مدارس الغربية مع بدء العام الدراسي (فيديو وصور)


بدأ الآلاف من التلاميذ بمحافظة الغربية منذ قليل التوافد على مدارس المحافظة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد "2019 - 2020".

وأكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن مدارس المدن الثمانية جاهزة لبدء العام الدراسى واستقبال أطفال وطلاب مراحل التعليم المبكر والصفوف الأولى بالتعاون مع الإدارات المعنية بقطاع التعليم والأجهزة التنفيذية والأمنية للمحافظة.

فتح باب التقدم لفصول الخدمات بـ "الأول الثانوي" في الغربية

وأضاف "حسن" أن التطوير الجارى في منظومة التعليم لمراحل التعليم المبكر والصفوف الأولى من أذكى الاستثمارات التي قد تتخذها الأمم لخلق جيل قيادى كفء وهذا ما يتسق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ للتعليم، منوها إلى أن هذه الأعداد قابلة للزيادة لما قد يستجد من التحويلات والتقديم لتلك المراحل.

وكان اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية واللواء يسرى عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية افتتحا الأسبوع الماضى 5 مدارس جديدة بمراكز (كفر الزيات – بسيون – طنطا) بتكلفة تتجاوز 46 مليونا و500 ألف جنيه بإجمالي عدد فصول 96 بطاقة استيعابية 3594 طالبا وطالبة، وذلك ضمن 27 مدرسة جديدة تتوالى افتتاحاتها قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ومن جانبة أكد محافظ الغربية أنه لأول مرة لن تتجاوز كثافة الطلاب بالفصول 45 طالبا بدلًا من كثافة الأعوام السابقة التي قاربت 90 طالبا بالفصل الواحد مما يساعد على توفير مناخ تعليمي متميز لجميع الطلاب.

وأصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بالتنبيه على مديري المدارس بأن كل منهم مسئول عن المدرسة والطلاب بشكل كامل كل في نطاق مسئوليته والعمل على الصيانة الدورية للمدارس واتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن سلامة الطلاب بالمدارس، وكذا وضع سلات قمامة بجميع الفصول والطرقات والفراغات لغرس ثقافة وضع القمامة في أماكنها.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067