الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

4 أطعمة تغذي بشرتك وتحميها من الجفاف


أفضل وسيلة لحماية بشرتك من مختلف المشكلات، وحمايتها، خلال الصيف، هو اختيار المواد الطبيعية المناسبة لها.

وتؤكد الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك مجموعة من الأطعمة التي يجب تناولها بانتظام، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

ماء الأرز.. كلمة السر للتخلص من الخطوط الرفيعة وبقع البشرة

العسل
من العناصر الجاذبة للرطوبة الطبيعية، ويحمي الجلد من الجفاف، لذلك إذا كنت تعانين من التهابات أو جفاف في أي جزء من جلدك، فيمكنك إضافة بعض العسل لماء الحمام.

فوائد العسل لا تقتصر على ترطيب الجلد، لكنه أيضا يعمل كمضاد للجراثيم، فمحتواه العالي من السكر مع حموضته يجعله مقاوما قويا للبكتريا والجراثيم، وأيضا لعلاج حب الشباب.

فواكه البحر
العديد من أنواع الأسماك والمحار مفيدة للبشرة، وخاصة المحار والأسماك الدهنية مثل سمك السلمون، حيث إنها تحتوي على الزنك وأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقلل جفاف والتهابات الجلد، كما أن الأوميجا 3 يمكن أن يساهم في علاج أمراض جلدية مثل الأكزيما والصدفية، والزنك يساعد في تجديد خلايا الجلد، والتخلص من الجلد الميت.

البيض
صفار البيض مصدرا هاما من فيتامين (أ)، مما يساعد جلدك على تجديد نفسه، كما أنه مصدر للالبيوتين، "فيتامين ب المركب"، وهو ضروري للحصول على بشرة وأظافر صحية، وكذلك يحتوي الصفار أيضا على الليسيثين، وهو مرطب للجلد والشعر أيضا، ولذلك ينصح دائما خبراء التجميل بعمل قناع على الشعر من صفار البيض مع بعض زيت الزيتون للحصول على شعر طري وناعم.

وتضيف دكتورة مروة أن بياض البيض يحتوي على 40 نوعا من البروتينات المختلفة والمياه، ومن المعروف أن بياض البيض يستخدم كقناع لشد الوجه فوريا، كما أنه يحمي من الشمس.

الحمضيات
توضح دكتورة مروة أن الحمضيات تحتوي على فيتامين C، وهو العنصر الذي يعتني بالبشرة، وهو المكون الرئيسي لكريمات التجميل، كما أنه يساعد في إنتاج الجسم للكولاجين.

ولذلك لا بد من التركيز على تناول الأطعمة الحمضية الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والجريب فروت والكريز والطماطم.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067