X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
فايقة فهيم: التأمين على الطلاق يجب ألا يزيد عن تكاليف الزواج أسعار البقوليات اليوم 2019/9/17.. والحمص يسجل 28 جنيها محافظ الإسكندرية يعلن بدء تطوير مستشفى الرمد العام استقبال قطع أثرية بمتحف الحضارة بالفسطاط (صور) إحالة مدير التحقيقات بـ"القابضة للتشييد والتعمير" للمحاكمة العاجلة ثنائي الجبلاية يعود من السعودية اليوم عقب المشاركة بانتخابات الاتحاد العربي الإسكان: الدولة تستخدم أحدث السبل التكنولوجية لتنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف "التخطيط": تضاعف قيمة استثمارات قطاع الطاقة لتصل لـ721 مليار جنيه التنمية المحلية والبيئة يناقشان مشكلة السحابة السوداء وحرق قش الأرز الأرصاد: درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي في معدلاتها الطبيعية أسعار الرخام والجرانيت اليوم 17 / 9 / 2019 أسعار السيراميك اليوم 17/ 9 / 2019 أسعار الطوب اليوم 17 / 9 / 2019 مساعد نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يتفقد مشروعات الإسكان بحدائق أكتوبر (صور) المصري يصل القاهرة.. وجلال يكافئ اللاعبين براحة ٢٤ ساعة (صور) ضبط 4 عاطلين بتهمة سرقة مخزن خردة في سوهاج 50 مستثمرًا مصريًا بالخارج يشاركون في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" تأديب رئيس القطاع القانوني بـ"العربية للأدوية والصناعات الكيماوية" اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نواب يطالبون بصرف بدل عدوى مناسب للأطباء والتمريض

الأربعاء 11/سبتمبر/2019 - 12:19 م
 نواب لجنة الصحة نواب لجنة الصحة بالبرلمان محمد زكريا
 
طالب نواب لجنة الصحة بالبرلمان، بصرف بدل عدوى مناسب للأطباء والتمريض في المستشفيات وخاصة لما يتعرضوا له من مخاطر أثناء تأدية المهنة وخاصة الأمراض الخطيرة والمستوطنة، التي لابد أن يحذر الطبيب أثناء علاجها، وتعرض حياة الطبيب للمخاطر، منها أمراض الفيروسات الكبدية وفيروس سى ومريض الإيدز ومريض الجزام والفيروسات المخفية كل هذه الأمراض تعرض الطبيب كلها للخطر.

مبلغ زهيد

قال الدكتور عصام الدين مأمون عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن بدل العدوى حق أصيل للطبيب والتمريض لافتا إلى أنه يتم صرف مبلغ زهيد للغاية للأطباء في مقابل أنه يتم صرف بدلات كبيرة لبعض الأعمال الأخرى.

وأضاف النائب: إن بدل العدوى الذي يصرف للطبيب من 15 إلى 17 جنيها في مقابل أن الطبيب يتعرض لمخاطر كبيرة للغاية ويستحق بدل العدوى أكثر من أي جهة أخرى قائلًا: "حياة الطبيب كلها مخاطر".

الصحة تعلن نتائج تظلمات تكليف الصيادلة


وتابع: "عندما يعالج الطبيب مريض لديه نزيف فهو أقرب للعدوى وأيضا الفيروسات الكبدية وفيروس سى ومريض الإيدز ومريض الجزام والفيروسات المخفية كل هذه الأمراض تعرض الطبيب كلها للخطر".

تدني الراتب

أكد أحمد الطحاوي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب أن اللجنة طالبت وزارة الصحة بصرف بدل العدوى للأطباء والتمريض لكنها لا تستجيب، لافتا إلى أن بدل العدوى مبلغ بسيط وفى تخصصات معينه فقط لكن الوزارة لم تستجب لنا.

وأضاف عضو صحة النواب: نتحدث حاليا عن نقص مرتبات الأطباء وسفرهم للخارج نظرًا للنقص في الراتب مطالبا وزارة الصحة والحكومة بزيادة رواتب الأطباء 3 أضعاف، لافتا إلى أن الأطباء لا يقومون بما هو مطلوب منهم بسبب تدني الراتب.

وتابع: الأطباء يهربون إلى الخارج، نظرا لتدنى المرتبات وزيادة مهولة في الخارج، ولابد من مراعاتهم بالرواتب وصرف بدل العدوى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات