الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق الدورة الـ26 من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

مهرجان القاهرة للمسرح
مهرجان القاهرة للمسرح


انطلقت، منذ قليل، فعاليات الدورة السادسة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا، بحضور وزيرة الثقافة، والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان.

وعرض المهرجان في بداية حفل الافتتاح، فيلما تسجيليا عن الفعاليات والعروض المشاركة بالدورة السادسة والعشرين، مصحوبا بفقرة فنية استعراضية.

ويحضر حفل الافتتاح وزير الثقافة، والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، والمخرج عصام السيد المنسق العام للمهرجان، والدكتور دينا أمين مديرة المهرجان، والشاعر محمد بهجت رئيس اللجنة الإعلامية.

"التجريبي والمعاصر" يكشف عن بوستر الدورة الـ 26

وتحل الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف الدورة السادسة والعشرين للمهرجان، ويشارك في هذه الدورة 22 عرضا مسرحيا من بينهم عرضان إنتاج مشترك بين دول عربية وأخرى أجنبية.

وتكرم إدارة المهرجان 5 رموز مسرحية من العرب والأجانب وهم: الكاتب المسرحي لي بروير، من أمريكا، والمخرج المسرحي ثيودوروس تيرزوبولوس، من اليونان، والدكتورة جيسيكا كاهوا، من أوغندا، والكاتب المسرحي محمد أبو العلا السلاموني، من مصر، والمخرج المسرحي زياني شريف عياد، من الجزائر، والمخرج المسرحي محسن العلي، من العراق.

كما تمنح ميدالية المهرجان لمجموعة من الفنانين وكتاب المسرح المصري تقديرا لإسهاماتهم الفنية والنقدية في المهرجان وهم الفنانة سميرة عبد العزيز، والناقد عبد الرازق حسين، والفنان سيد رجب، والمخرج أحمد كمال، والمخرج هناء عبدالفتاح، والناقد حازم شحاتة، والمخرج محمد أبو السعود.