الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

غلق 59 صيدلية مخالفة وافتتاح مدرسة جديدة بالمنوفية


قرر اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، غلق 59 صيدلية على مستوى مدن ومراكز المحافظة لمدة شهر لمزاولتها النشاط في عدم وجود المدير المسئول، بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، منها 17 صيدلية بقرى ومركز قويسنا و14 صيدلية بقري ومركز أشمون و13 صيدلية بقري مركز تلا و7 صيدليات بقري مركز بركة السبع و4 صيدليات بمنوف و4 صيدليات بمركز شبين الكوم.

كما وافق المحافظ على غلق 3 مخازن أدوية بمراكز أشمون والسادات وتلا لمدة شهر لمزاولتها النشاط في عدم وجود المدير المسئول بالمخالفة للقانون.

جاء ذلك بناء على الحملات التفتيشية التي قامت بها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، وأكد محافظ المنوفية استمرار تلك الحملات التفتيشية على مستوى المحافظة للحفاظ على سلامة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

افتتح محافظ المنوفية مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية المشتركة بالأطارشة بمركز الباجور "إنشاء جديد"، بحضور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، ووكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير عام هيئة الأبنية التعليمية، ومدير إدارة الباجور التعليمية.

وقام محافظ المنوفية بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة التي تضم 12 فصلا دراسيا، ومقامة على مساحة 1800 م2 بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه، كما تم عرض فيديو توضيحى عن إنشاء المدرسة ومكوناتها، وتفقد المحافظ فناء المدرسة والفصول الدراسية والمعامل.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن المنوفية هي الأولى على مستوى الجمهورية في التعليم، وأنها الأرض الطيبة التي تجود دائما بالعلماء والعظماء والقادة على مستوى التاريخ، مشيدًا بدور المعلم في تربية الأجيال وأنهم يحملون رسالة نبيلة من أشرف الرسائل التي أكدت عليها جميع الأديان السماوية.

التعليم: افتتاح 7 مدارس تكنولوجية العام الدراسي الجديد

وأضاف المحافظ أن الدولة تقوم على أسس علمية مدروسة، وأن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بالعملية التعليمية والنظام التعليمى الجديد، مشيرا إلى أن المنوفية قد أنهت استعداداتها للعام الدراسي الجديد، من حيث الانتهاء من كافة الأعمال والتجهيزات، بحيث تكون المحافظة على أعلى جاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد، للحفاظ على مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية من حيث أكبر نسبة تعليم.