X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
برلماني: خطط الحكومة نجحت في مواجهة السيول التحقيق مع 66 متهما ضبطت بحوزتهم أسلحة ومخدرات الاستماع للشهود في واقعة قتل عامل لشقيقه بالعياط للوقوف على ملابسات الحادث ليفربول يحقق رقما سلبيا غائبا عن دوري الأبطال منذ 24 عاما إحالة 8 مديري مدارس للتحقيق ومجازاة 7 أمناء معامل ببني سويف مواقيت الصلاة 2019 | تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء "محامي بورسعيد" تعرض موازنتها وتقرير المجلس على الجمعية العمومية.. الأحد اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب تكريم 77 طالبًا وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في بني سويف قراءة في حسابات فايلر قبل مواجهة الزمالك في السوبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"إنسانية القصيدة" أحدث إصدارات هيئة الكتاب

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 02:41 م
محمود سعيد
 
صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة هيثم الحاج على، كتاب بعنوان "إنسانية القصيدة" قراءات في أوجاع الشاعر العربى، للدكتور عادل نيل.

يرصد الكتاب مكامن الإنسانية في القصيدة العربية بوصفها مرآة للذات التي نرى في صفاتها ما يجمع بين بنى البشر من أوجاع الحياة، ليغدو أدب بيئة ما أدبا كونيا يعمق مأساة الإنسان ويهذبها حين يحولها الأدب من الذاتية إلى الإنسانية. وتأخذ بيد البشرية إلى الارتقاء بانسانيتها دون تعصب لجنس أو عرق أو معتقد، وتطهرها من ادران الحضارة وانعكاساتها المادية التي أوجدت في وجهها القبيح تأزما عميقا احدثته اطماع الإنسان وتصدعات هويته في سقوطه الحضارى واغترابه الحاد بين واقع جديد تنكر لقيم وثوابت أساسية تشكل قيمة وجوده وهو ما يمنح تلك النصوص قيمة وجودها وخلودها.

واختار المؤلف مجموعة من الشعراء مع النظر في مجمل التجربة لرصد بواعث تلك الأوجاع ومدى تمكنها في الذات، حتى لا يكون المعنى شعورا عارضت خضع له الشاعر في إحدى تجاربه ليكون النص أكثر صدقا في هذا التعبير الإنسانى.

"صراعات الحرب الباردة في أفريقيا" أحدث إصدارات هيئة الكتاب


كما جاء اختيار المؤلف هؤلاء الشعراء موزعا على البيئات الأدبية الكبرى في مصر والشام والخليج العربى والمغرب العربى، وهؤلاء هم، الشعراء فؤاد بليبل، صالح الشرنوبى، كريم معتوق، عبد الكريم الكرمى، سعاد الصباح، أحمد المجاطى.
"إنسانية القصيدة" أحدث إصدارات هيئة الكتاب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات