X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 16 سبتمبر 2019 م
محمد محمود يشارك في مران الأهلي البدني رسميا.. دي خيا يجدد عقده مع يونايتد حتى 2023 الموافقة على 652 طلب تقنين أراضي أملاك الدولة ببني سويف صفحة الأهلي تدعم مؤمن زكريا بعد إصابته تجهيزات مكثفة في الأهلي قبل احتفالية تكريم أبطاله.. صور نشر 171 تحفة أثرية من عهد الخديو إسماعيل لأول مرة برسالة ماجستير في الآثار محافظ الدقهلية: لا يمكن تحويل مركز طب أسرة ميت الفرماوي إلى مستشفى النقد الدولي: الدول العربية تحتاج 28 مليون فرصة عمل في 7 سنوات محمود مسلم: منتدى دبي للصحافة يحتاج إلى تكثيف عرض التجارب الدولية التشكيل الرسمي للنصر السعودي والسد القطري في ربع نهائي أبطال آسيا اَمال رمزي: فؤاد المهندس شتمني بسبب "البكيني" تعرف على ملامح وثيقة التأمين ضد الطلاق الوفد: القادة العظماء أسسوا عواصم جديدة لمصر محافظ القاهرة: مخاطبات دائمة من مجلس الوزراء بسبب القمامة محافظ قنا يفتتح مشروع صرف صحي الشيخ ركاب بـ"الجبلاو" إطلاق أول مؤتمر اقتصادي بمشاركة 3 منظمات أعمال.. الإثنين المقبل محافظ بني سويف يمهل مسئولي التعليم 48 ساعة لحل مشكلات المدارس شيلونجو يقود هجوم الإسماعيلي في ودية الساحل السعودي اخبار ماسبيرو.. توفير ٢ مليون جنيه بعد إخلاء مخازن قطاع الإنتاج



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"زراعة بنها" تبتكر أغلفة ذكية للكشف على جودة المنتجات الغذائية

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 02:55 م
نهال دوام
 
شاركت كلية الزراعة بمشتهر جامعة بنها، في الموسم الثاني من برنامج "القاهرة تبتكر" والذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بابتكار عن استخدام الأغلفة الذكية للكشف عن جودة وسلامة المنتجات الغذائية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور حسين المغربى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة والدكتور ناصر الجيزاوي وكيل الكلية للدراسات العليا.

وحصل الدكتور محمد خيري أستاذ مساعد الصناعات الغذائية بكلية الزراعة بالمركز الرابع ومكافأة مالية ١٠٠ ألف جنيه، بعد اجتيازه مراحل التحكيم المختلفة بالمسابقة عن ابتكار أغلفة ذكية للكشف على جودة المنتجات الغذائية.

وقال خيرى أن التكنولوجيا متناهية الصغر من التكنولوجيات المبتكرة في الآونة الأخيرة حيث تلعب دورًا جوهريًا في تحسين سلامة وجودة الأغذية، كما يعد إنتاج عبوات نانو ذكية تستطيع كشف فساد الأغذية هدفًا مهمًا للكثير من أجهزة الرقابة على الغذاء وكذلك المستهلك، ويعتبر المستشعر اللونى أحد تطبيقات النانو تكنولوجى التي اكتسب في الآونة الأخيرة الكثير من الاهتمام في مجال سلامة الأغذية.

وأشار إلى أن الابتكار عبارة عن عبوة تتضمن مستشعر لونى يتضمن مجموعة من الصبغات المختلفة في صورة جسيمات نانو، ومن ثم تتغير ألوان هذه الصبغات من لون إلى آخر بتغير جودة المنتجات الغذائية وخاصة المنتجات ذات الأصل الحيوان ومن مميزات الابتكار: سهل التمييز بالنسبة للمستهلك العادى أي كشف جودة المنتج واتصال المستشعر اللونى بالباركود الخاص بالمنتج الغذائي ومفيد بالنسبة لأسواق الأغذية التجارية الكبيرة التي تعتمد على الماسح الضوئي في عمليات البيع.

من جانبه، أكد الدكتور جمال السعيد، أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بدعم شباب الباحثين والبحوث التطبيقية التي تربط البحث العلمي بالصناعة ومشكلات المجتمع، وذلك من خلال تمويل البحوث العلمية وتشجيع الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس على المشاركة في تطوير المشروعات البحثية.

رئيس جامعة بنها يبحث سبل التعاون مع المعهد الدولي للتعليم IIE الأمريكي
وأكد السعيد حرص الجامعة على ربط خطتها الإستراتيجية والبحثية بالأهداف الإستراتيجية للدولة وخطة التكنولوجيا والعلوم والابتكار ورؤية مصر 2030 بما يخدم المشروعات القومية وتوجهات الدولة وسياستها في التنمية المستدامة في مجالات الطاقة والمياه والغذاء والصحة العامة والمجالات الاجتماعية.
"زراعة بنها" تبتكر أغلفة ذكية للكشف على جودة المنتجات الغذائية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات