الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مؤتمر الشباب ووقته!

مؤتمر الشباب ووقته!


حسنًا أن قررت إدارة مؤتمر الشباب الوطنى عقد الدورة الثامنة له بعد أربعة أيام.. فإن الرأى العام تشغله موضوعات كثيرة وعديدة ومتنوعة، وتؤرقه بعض الأمور، ويحتاج أن يعرف حقيقة ما يجرى ويحدث ويثار ويقال سواء في الداخل أو الخارج..

ولا يصح أن يترك الرأي العام ينتظر طويلا.. فإن مؤتمر الشباب الوطنى هو فرصة مناسبة لأن يلتقى شبابا مع كل المسئولين بحضور رئيس الجمهورية، ويستمعون منهم حول ما يشغلهم ويهتمون به، وما يريدون معرفته، خاصة وأنه يتم تخصيص جلسة خاصة تحت عنوان (إسأل الرئيس)، يجيب فيها الرئيس على العديد من الأسئلة التي نتمنى هذه المرة أن تشمل كل شواغل الرأي العام الآن، وهو ما يمكن توقعه في اختيار المشروعات القومية موضوعا رئيسيا للمؤتمر الوطني الثامن للشباب.

ولأن هذا المؤتمر سوف ينعقد لمدة يوم واحد فقط، فإنه يتعين أن نستخدم مع آلية هذا المؤتمر آليات أخرى للتواصل مع الرأي العام.. ولعل أبرز وأهم الآليات هو الإعلام بكل أنواعه وأشكاله، المقروء والمسموع والمشاهد، بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعى.. وهنا يحتاج الأمر إصلاح أوضاع إعلامنا، وحل المشكلات التي تمسك الآن بخناقه وتؤثر بالسلب على أدائه.. فلا يصح ترك الرأى العام ينفرد به البعض، يوجهونه ويحرمونه حسب مصالحهم.. الإعلام آلية مهمة وضرورية للتواصل مع الرأى العام يجب عدم إهدارها.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067