السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

المنوفية تحتفل بعيد الفلاح الـ67 بفقرات فنية وشعرية


شهد اليوم اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، فعاليات الاحتفال بعيد الفلاح الـ 67 والذي نظمته الإدارة العامة لثقافة المنوفية، بالتعاون والتنسيق مع نقابة الفلاحين بالمحافظة بالبتانون بمركز ومدينة شبين الكوم، بحضور وكلاء وزارة الطب البيطري والري ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ومدير عام الثقافة ونقيب الفلاحين بالمنوفية، وعدد من فلاحي المحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

استهل الحفل بكلمة نقيب الفلاحين مشيدًا بدور مديرية الطب البيطري بالمحافظة وما تقوم به من حملات توعية وإرشاد لكافة فلاحي المحافظة للنهوض بالثروة الحيوانية وتوفير الأمن الغذائي، فيما طالب نقيب الفلاحين بتفعيل مبادرة القرية المنتجة لتوفير العديد من فرص العمل للشباب والفتيات والوقوف بجانب الفلاح ودعمه من خلال المشاركة المجتمعية.

وتضمن الحفل محاضرة عن تاريخ الفلاح المصري في الإصرار والإصلاح الاقتصادي، وكذا بعض الفقرات الفنية والشعرية والترفيهية قدمتها فرقة المنوفية للفنون الشعبية، فيما بعث أحد الفلاحين نيابة عن فلاحي المحافظة برسالة تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة عيد الفلاح الـ 67 نظرًا لما يقدمه من جهود ومبادرات من شأنها دعم الفلاح والدفع بعجلة الاقتصاد المصري إلى الأمام.

من جانبه أكد اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال المشروعات القومية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وإيمانًا واعترافًا بدور الفلاح في توفير الأمن الغذائي، فالفلاح المصري هو عصب التنمية والدفع بعجلة الاقتصاد المصري، مهنئًا أهل الريف في مصر عامة والمنوفية بصفة خاصة بمناسبة عيدهم الـ 67 مؤكدًا دعمة الكامل والوقوف بجانب الفلاح للارتقاء والنهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة.

وفي نهاية الحفل أهدى نقيب الفلاحين بالمنوفية درع التميز للمحافظ، كما كرم محافظ المنوفية عددا من فلاحي النقابة وأهداهم شهادات تقدير لتميزهم في المجال الزراعي، وكرم أيضًا وكيل وزارة الطب البيطري والري، واختتم الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وعقب الحفل حرص المحافظ على الالتقاء بالعديد من الفلاحين للاستماع إلى مطالبهم موجهًا المختصين بسرعة دراستها وبحثها وفق اللوائح والقوانين المتبعة لبحث آلية تطبيقها حفاظًا على مصالحهم وحقوقهم.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067