السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سلسلة إجراءات بيئية استعدادا لموسم الأرز بالبحيرة

اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة


شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على استمرار جهود رفع الوعي البيئي لدى المزارعين وتوعيتهم بأهمية وقيمة قش الأرز وطرق الاستفادة منه وإعادة استخدامها كعلف حيواني وأسمدة عضوية.

زيارة مفاجئة من نائب محافظ البحيرة لمستشفى الكبد بدمنهور (صور)

وأشار إلى أنه تم توفير العديد من المعدات الخاصة بالجمع والكبس والفرم لتدوير المخلفات الزراعية بالتنسيق مع وزارة البيئة تزامنًا مع بدء إنطلاق موسم حصاد الأرز بنطاق المحافظة ومراجعة إستعدادات المحافظة للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء الناتجة عن حرق قش الأرز والمخلفات الزراعية.

إحالة 128 موظفا ومدرسا للتحقيق بـ 4 مراكز بالبحيرة

وأكد محافظ البحيرة أهمية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب المنشآت الصناعية المخالفة وتعفيل القانون 846 لسنة 2019 م والمتضمن وقف الصناعات الملوثة للبيئة وحظر تشغيل مكامير الفحم والفواخير خلال الفترة من 8/15 حتى 2019/11/30م وحظر تشغيل المسابك بعد الساعة 5 مساءً حتى الساعة 7صباحًا مع استمرار المرور الميداني على مصانع الطوب الطفلي والمكامير لتفعيل القرار، وكذا تشديد الرقابة على المقالب العمومية والسيارات المخالفة بيئيًا لخطورة تلك الأنشطة خلال فترة موسم الحصاد والظروف الجوية الخاصة بتلك الفترة.

محافظ البحيرة يستقبل وزير الإنتاج الحربي (صور)

كما قام مسئول جهاز شئون البيئة فرع البحيرة بالتفتيش على 58 نشاط صناعي بمحافظة البحيرة ( مصانع طوب – فواخير – مكامير ) حتى مساء أمس 9/8 للتأكد من إلتزامها بقرار المحافظ 846، كما قاموا بتنفيذ 124 نشاط إعلامي وتوعوي في صورة ندوات وحملات تستهدف مزارعين والسيدات الريفيات بالقرى والنجوع والوحدات الصحية بمشاركة الإدارات الزراعية.

وتم رصد مخالفات طبية خطرة بأحد المقالب التابعة لمركز ومدينة إيتاي البارود والتواصل مع رئيس الوحدة ونقلها بسيارات النفايات الطبية الخطرة بمديرية الصحة وتحرير محضر انتقال وتفتيش بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067