X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
"القاهرة التجارية" تطالب بتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور) حملات أمنية تضبط 13 من ممارسي البلطجة وحجز 471 دراجة نارية مخالفة بكاء عمرو السولية بعد إصابته في القدم خلال لقاء السوبر (فيديو) رمضان صبحي يشعل حماس الجماهير بالهتافات بعد الفوز بالسوبر (فيديو) رمضان صبحي: الغضب بين الأهلي والزمالك "نرفزة" ملعب وصلينا الجمعة معا الثروة الداجنة: إقبال على شراء البيض تزامنا مع عودة الدراسة عمرو أنور وتامر عبد الحميد يحللان لقاء السوبر مع هاني حتحوت في "الماتش" 12.5 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ربيعة: إسعاد الجماهير «كلمة السر» في «السوبر» حسن شحاته: السوبر راح لمن يستحق والزمالك استفاق متأخرا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد مطالبة بعض النواب.. هل يحتاج المتعافين من الإدمان لمشروع قانون؟

الثلاثاء 10/سبتمبر/2019 - 05:39 ص
صورة أرشيفية صورة أرشيفية محمد زكريا
 
في الوقت الذي طالب فيه بعض النواب بصدور قانون للمتعافين من الإدمان، حتى لا يعودون إليه مرة أخرى، يرى البعض الآخر أنه من الأفضل مراقبتهم جيدا بعد التعافى من الإدمان وتوفير فرص عمل لهم ليكونوا تحت أعين الدولة.

صدور قانون

قال الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة بمجلس النواب: إن صدور قانون للمتعافين من الإدمان مهم للغاية، لافتا إلى أن المتعافين من الإدمان كانوا عبئا على المجتمع في فترة ما وتحول لشخص عادى فلا بد من المراعاة الكافية لهم.

وأضاف أن المدمن خطر كبير على المجتمع قد يقتل ويسرق حتى يأتى بأموال المخدرات والإدمان، مشيرا إلى أن عودته مرة أخرى للمجتمع تحتاج إلى جهد ومراقبة وتوجيهات حتى لا يعود مرة أخرى.

وتابع: "المدمن قد يقتل والده ووالدته، وهذه مشكلة اجتماعية معقدة للغاية، ولا بد من أن يساعده المجتمع بعد الشفاء وتساعده الدولة أيضا ويكون عضوا فعالا ونافعا بالمجتمع".

المراقبة

وفي نفس السياق طالبت ثريا الشيخ عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب بمراعاة المتعافين من الإدمان حتى لا يعودون مرة أخرى للتعاطي، مشيرة إلى أن الدولة لا بد أن تقف بجانبهم بعد الشفاء من خلال المساعدة بمشروع وضمهم لأحضان المجتمع.

الصحة تعلن نتائج تظلمات تكليف الصيادلة

وأضافت عضو مجلس النواب: "لا بد من مراقبة سلوك المتعافين من الإدمان جيدا والتعامل معهم كجزء من المجتمع، وأن تسهل له الدولة المشروعات والعمل مثل مشاريع الشباب"، موضحة أن المتعافين من الإدمان يحتاجون إلى إنسانية وليس قانونا.

الفصل النهائي

كما طالب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فصل الموظف الذي يثبت تعاطيه للمخدرات من العمل نهائيا من خلال التحاليل التي تجري على الموظفين.

واستطرد: "الحملات التي تقوم بها الدولة من تحاليل على الطرق وغيرها جيدة لكن بشرط تطبيق العقوبة والفصل لمن يتعاطى".

حبس ربة منزل متهمة بتجارة المخدرات في الصف

وأوضح أن دخول العواطف والوساطة أمر غير محمود، ولا بد من تطبيق العقوبة كما نص عليها القانون، مستطردا: "مدمن المخدرات عايش في دنيا تانية".

وطالب النائب القطاع الدينى ممثلا في الأزهر والكنيسة والأوقاف بالقيام بدورهم التوعوي في هذا الإطار، كما طالب بتطبيق القانون بكل حزم مطالبا أيضا بتشديد العقوبة على تجار المخدرات.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات