رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل إصدار ترخيص لمعارض السيارات وفقا لقرار محافظ القاهرة

معرض سيارات
معرض سيارات

أعلن حى النزهة، تفاصيل قرار محافظ القاهرة رقم "٧٠٢٦" لسنة ٢٠١٩، والخاص بمنح تراخيص دائمة لممارسة نشاط معارض سيارات بوحدات غير مخالفة ومستوفية للاشتراطات.


غلق معارض السيارات المخالفة بحلوان

وأوضح الحى، أنه يمكن لأصحاب معارض السيارات، التقدم بطلب ترخيص النشاط، إذا ما كانت الوحدة أو المحل يستخدم كتجارى في رخصة العقار، وكذلك بالنسبة للوحدات التي تم تعديلها من سكنى لتجارى وسداد مقابل التعديل، حيث سيصدر ترخيص مزاولة نشاط دائم ويمكن لمن له ترخيص مزاولة نشاط مؤقت كمعرض سيارات بتعديل الترخيص من مؤقت إلى دائم، ما دامت الوحدة تستخدم كتجارى ومستوفية اشتراطات الترخيص وفقًا لقانون ٤٥٣ لسنة ١٩٥٤ بخصوص المحال التجارية والصناعية.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا منح تصاريح مؤقتة لممارسة نشاط معارض سيارات بالوحدات أو العقارات أو الأماكن المخالفة والجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أو تصحيح المخالفة أو التجاوز عنها أو التصالح بشأنها أو تصحيح وتوفيق أوضاعها على النحو الوارد بالقانون.

ويمكن لمن يمارس نشاط معرض سيارات بوحدات مخالفة ولكن جار تصحيح أو تقنين أو التصالح بالتقدم للمركز التكنولوجى بالحى وتقديم الطلبات لالتماس الحصول على تصريح مؤقت ( وليس ترخيص ) لمزاولة نشاط معرض سيارات على أن يتم تقديم الطلب في موعد أقصاه ٢٧ من الشهر الجارىو ستكون تلك التصاريح المؤقتة مشروطة لحين تقنين أوضاع الوحدة المخالفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية