الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

عرض "المتفائل" على المسرح القومي.. و"حمام الست" في الإسكندرية

عرض المتفائل
عرض المتفائل


طرح البيت الفني للمسرح خريطة عروضه المسرحية التي يقدمها في سهرة، اليوم الإثنين 9 سبتمبر الجاري، على مسارحه ومواعيد عرضها لجمهوره.

ويعرض في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الإثنين، مسرحية "المتفائل" على خشبة المسرح القومي بالعتبة.

جدير بالذكر أن العرض تدور أحداثه حول شخص حارب كل المشكلات والأمراض الموجودة في مجتمعه للوصول إلى هدفه من خلال صفة التفاؤل.

"المتفائل" بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع، آيات مجدي، تامر الكاشف، أمجد الحجار، زكريا معروف، المطرب مصطفى سامي ومجموعة من شباب المسرح القومى، موسيقى وألحان هشام جبر، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، إضاءة أبو بكر الشريف، مكياج إسلام عباس، استعراضات ضياء شفيق، أشعار طارق على، عن رواية كانديد للكاتب فولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام.

مد عرض "المتفائل" 15 ليلة جديدة على المسرح القومي

كما يستمر عرض "حمام الست" على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، في تمام التاسعة مساء.

"حمام الست" مأخوذ عن نص "حمام رومانى" للكاتب البلغاري برانيسلاف استرو نايف، والعرض يدور حول أحد المواطنين اكتشف حمام الملكة كليوباترا في بيته الذي يقع في مدينة الإسكندرية بمنطقة بحري، ويقوم أحد باحثي الآثار بوضع يده على الحمام باعتبار أنه اكتشاف خاص به ويحاول الاستفادة منها في تحقيق أمجاد علمية، وعلى الجانب الآخر يظهر مجموعة من الفسدة والمستغلين منهم تاجر آثار يحاول استغلال الحمام الأثري، وتتوالى الأحداث.

و"حمام الست" بطولة ندى بسيوني، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبي، وزياد يوسف، وعلاء زينهم، وأحمد السيد، ومحمد بريقع، وإسلام صلاح، وميليسا رأفت، ومجموعة من شباب المسرحيين بالإسكندرية، ورؤية سينمائية أحمد سمير، وأزياء نيرة عباس، وإضاءة إبراهيم الفرن، وديكور محمود سامي، وأشعار محمد مخيمر، وموسيقى وألحان محمد مصطفى، واستعراضات محمد ميزو، والعرض من تأليف وإخراج جمال ياقوت.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067